جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد ما تم اختراق 667 ألف هاتف فودافون العملاء هم السبب

ألقت شركة “فودافون” البريطانية بالمسؤولية على زبائنها فيما يتعلق بالاختراق الذي تعرضوا له، خلال الأيام الأخيرة، قائلة إنه يجب عليهم الدفع مقابل الأضرار التي لحقتهم والأموال التي فقدوها.
وأصدرت محكمة في الجمهورية التشيكية حكماً بالسجن على شخصين بتهمة اختراق حسابات عملاء “فودافون” لإجراء دفعات “وهمية” عبر الهاتف المحمول.
ووفقاً لما ذكرته شبكة “زد دي نت” المتخصصة في التقنية، فقد تمكّن الرجلان من الوصول إلى حسابات العملاء من خلال كلمة المرور “1234”، مشيرة إلى أن أكثر من 667 ألف هاتف تعرض للاختراق بنفس الطريقة، منذ أبريل 2017.

وقال بعض العملاء المتأثرين بالاختراق: كلمة المرور “1234” يتم اختيارها بشكل افتراضي من قبل فودافون، وليست لدينا أي علاقة بهذه الكلمة السرية؛ لأنها من اختيار فودافون، التي تتحمل المسؤولية فيما حصل.
وذكرت الشبكة أن شركة “فودافون” رمت بالكرة في ملعب العملاء، قائلة: هم مسؤولون عن قوة كلمات مرور هواتفهم.. الكلمة السرية التلقائية 1234 يمكن تغييرها فيما بعد.
وقال متحدث باسم الشركة: يجب على الضحايا إبلاغ الشرطة بما حصل وتقديم شكاية في الموضوع.. لسوء الحظ، لا يمكننا تعويض العميل عن أمواله المفقودة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.