جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خدمة إنستاجرام تتيح للشركات إطلاق حملة التسويق الالكتروني

قالت خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير إنستاجرام إنه اعتبارًا من هذا الشهر سيكون بمقدور الشركات الصغيرة والكبيرة إطلاق حملات التسويق الإلكتروني عبر صفحات موقعها الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تفعيل الخدمة الآن في أكثر من 30 دولة إضافية، من بينها إيطاليا، وإسبانيا، والمكسيك، والهند، وكوريا الجنوبية، وسيتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من يوم 30 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأشارت إنستاجرام إلى أنها عملت خلال الأشهر القليلة الماضية على جعل الإعلانات متاحة للمزيد من الشركات فيما يتوافق مع المصالح الذاتية.

وقالت الشركة إنه مع تعزيز التقنية للبنية التحتية الخاصة بالإعلانات المبوبة التي يتم نشرها على موقع فيس بوك، أصبح من السهل على المعلنين الذين يستخدمون موقع إنستاجرام تحديد الشريحة المستهدفة وتسويقها للأشخاص المهتمين بها فقط سواء كانت عن الأزياء أو الرياضة أو السيارات أو المأكولات.

وأضافت “يمكن أيضًا الوصول إلى أشكال جديدة من أساليب تسويق الإعلانات فيما يساعد على تحقيق العديد من الأهداف، ما يتيح للناس التعرف أكثر على الأشياء التي تثير اهتمامهم أو حتى التسوق إلكترونيًا وبشكل مباشر باستخدام موقع إنستاجرام”.

وأشارت إنستاجرام إلى أن الشركات من جميع الأحجام قامت بتجربة هذه الإمكانيات الجديدة خلال هذا الصيف وكانت النتائج إيجابية، وها قد ارتفع معدل الطلب، وتحديدًا في مجالات مثل التجارة الإلكترونية والسفر والترفيه والتجزئة.

كما أشارت الشركة إلى أن المستخدم يلجأ إلى موقع إنستاجرام للحصول على مصدر مرئي للإلهام، وسيكون من شأن الإعلانات على إنستاجرام الوصول إلى الناس وإلهامهم وتشجيعهم.

فقد أثبتت الإعلانات على إنستاجرام، بحسب الشركة، قدرتها على تحقيق أعلى النتائج للعلامات التجارية، وتشير 97% من الحملات الإعلانية على إنستاجرام قدرة الناس على تذكر الإعلان عند مشاهدته على هذا الموقع.

وقالت إنستاجرام “والآن مع إضافة صياغة الإعلانات الجديدة، بدأنا نلاحظ تحقيق المسوقين الكثير من الأهداف عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية. وعلى سبيل المثال، استخدم موقع التسوق الإلكتروني الشهير “جيلت جروب” حساب إنستاجرام لاكتساب المزيد من العملاء وأطلق حملة إعلانية جذبت 85% من نسبة مشاهدة الإعلانات من خلال تنزيل التطبيق”.

وأضافت الشركة أنه وفي الوقت ذاته، ارتفع معدل الطلب على منتجات الموقع الإلكتروني الشهير Made.com من خلال الإعلانات بمعدل 10% مقابل نسبة مؤشر مبيعات الشركة. وساعدت حملة إعلانات شركة تطوير الألعاب الشهيرة “كابام” في الاستحواذ على لاعبين جدد دائمين.

وأشارت إنستاجرام – المملوكة لشركة فيس بوك – إلى أن آلاف الشركات من جميع أنحاء العالم تستخدم موقعها كنافذة للتسويق، مؤكدة أنها تعمل على جعلها أكثر سهولة للقيام بالمزيد من الأنشطة على هذه المنصة، من ترقية العلامة التجارية وإلى اكتساب استجابة مباشرة من خلال الإعلانات.

ومن الإمكانات الإضافية التي أصبح الإعلان على إنستاجرام يقدمها إطلاق قوة الصور والفيديو لإتاحة المزيد من الفرص الإبداعية وإضافة الرونق السينمائي للإعلانات، إلى جانب إعلانات فيديو تصل مدتها إلى 30 ثانية، من أجل إثراء محتوى السرد القصصي للعلامات التجارية.

وتمت أيضًا إضافة Marquee وهو منتج رئيسي جديد يساعد على تحقيق حملة التوعية الشاملة وتوسيع فرص الوصول بإطار زمني قصير، ويعد مثاليًا للمناسبات مثل العرض الرئيسي للأفلام السينمائية وعند إطلاق منتجات جديدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.