جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شركة جوجل توافق على تغيير سياسة الخصوصية بعد تحقيق منظمي أوروبا

وافق محرك البحث #جوجل على تحسين طريقة إبلاغ المستخدمين بكيفية تعامله مع البيانات الشخصية الخاصة بهم بعد التحقيق الذي أجراه منظم حماية البيانات في بريطانيا، والذي وجد أن سياسة الخصوصية الخاصة بالمحرك غامضة للغاية.

وقال “مكتب مفوضية المعلومات” ICO في بيان إنه يتعين على شركة جوجل التوقيع على “تعهد رسمي” بأنها ستجري التغييرات بحلول 30 حزيران/يونيو القادم واتخاذ المزيد من الخطوات في العامين المقبلين.

وينبع تحقيق مكتب مفوضية المعلومات من سياسة الخصوصية المنفذة من قبل جوجل منذ آذار/مارس 2012، والتي وحّدت نحو نحو 70 سياسة خصوصية موجودة في سياسة واحدة، وجمّعت البيانات التي تم جمعها عن المستخدمين الأفراد عبر خدماتها، بما في ذلك يوتيوب، وجيميل، وشبكتها الاجتماعية جوجل بلس.

وقد فرض المنظمون في إسبانيا وفرنسا على جوجل دفع غرامات مالية تعادل ما قدره 1.02 مليون دولار و 169,770 دولارا، على التوالي، على سياسة الخصوصية، وهي عقوبات صغيرة نسبيا إذا ما قورنت بإمكانات جوجل.

ويُذكر أن إيرادات جوجل السنوية في عام 2013 بلغت 55.52 مليار دولار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.