جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيلم رجم ثريا مترجم شاهد فور يو

فيلم رجم ثريا مترجم شاهد فور يو، فيلم “ثريا” (The Stoning of Soraya M.) يعد أحد الأعمال السينمائية القوية التي تسلط الضوء على قضية حساسة ومثيرة للجدل، وهي قضية حقوق المرأة والظلم الذي يمكن أن يتعرضوا له في بعض المجتمعات.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة فريدون صاحب جم وأنتج في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2008، وتولى الإخراج سيروس نوراستيه، الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو بالاشتراك مع صاحب الرواية.

قصة فيلم رجم ثريا

تقوم قصة الفيلم على حادثة حقيقية وقعت في إيران، تروي قصة امرأة تُدعى ثريا، تعيش في قرية صغيرة تخضع لتقاليد صارمة ونظام اجتماعي يفرض سيطرته.

تتعرض ثريا للظلم والظروف الصعبة بسبب هذا النظام الذكوري القائم، ويصور الفيلم تحديها لهذه الظروف ومحاولتها التصدي للقوانين والتقاليد التي تهدد حياتها وحياة النساء في المجتمع.

تجسد الممثلة الرائعة شهره اجداشلو دور ثريا بشكل ممتاز، ومن المهم أن نشير أيضًا إلى مشاركة الممثل البارز جيم كافيزل الذي يجسد دور الصحفي الذي يروي قصة ثريا ويسعى للكشف عن الحقيقة المروعة والمؤلمة التي تخفيها تلك القرية.

شاهد ايضا: فيلم هاتشي قصه حقيقيه للوفاء مترجم للعربيه

فيلم رجم ثريا مترجم شاهد فور يو

يسلط الفيلم الضوء على مشاكل اجتماعية تتعلق بحقوق المرأة والتحديات التي تواجهها في بعض المجتمعات المحافظة، وكذلك يستعرض الفيلم قضية حجر الرجم والجرم الذي تُعاقب به النساء بسبب تقاليد متجذرة في بعض الثقافات، يسلط الضوء على الظلم والتحكم ويدعو للتفكير في حقوق الإنسان والعدالة.

إلى جانب شهره اجداشلو وجيم كافيزل، قدم عدد من الممثلين البارزين أدوارًا مميزة في الفيلم، مما ساهم في إعطاءه أبعادًا إنسانية وجعله يلقى صدى واسعًا.

باختصار، فيلم “ثريا” هو أكثر من مجرد عمل سينمائي، إنه نداء للعدالة والإنسانية، ويجسد جرأة الفن في تناول قضايا حساسة، متحديًا التقاليد والقيود.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.