جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة الشيخ أبو عبد السلام في الجزائر

توفي صباح اليوم الثلاثاء الشيخ جعفر الفقي المدعو بـ أبو عبد السلام، عن عمر يناهز 76 سنة بأحد الحمامات المعدنية في حمام السخنة شرق ولاية سطيف.

ونعت وزارة الشؤون الدينية الفقيد وكتبت: الشيخ جعفر الفقي، المعروف باسم أبو عبد السلام، عضو اللجنة الوزارية للفتوى في ذمة الله، رحمه الله برحمته الواسعة وأسكنه فسيح الجنان.

الشيخ أبو عبد السلام في سطور

قرأ القرآن في مسجد قريته ثم توقف عن الدراسة بسبب الثورة المباركة، وبعدها استأنف الدراسة مع العمل.

تحصل على الشهادة الابتدائية ثم المتوسطة ثم النجاح للدخول إلى الجامعة مع مركز التحضير للدراسات العليا.

تحصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها سنة 1974م، ثم أكمل سنة رابعة استدراكا في سنة 1983م، وذلك للتسجيل في الدراسات بعد التدرج.

تحصل على شهادة الماجستير في الفقه وأصوله بتقديم رسالة في بدايتها كانت “المصالح المرسلة وسد الذرائع في الفقه المالكي”، ثم وباشارة من المشرف اقتصر على”سد الذرائع في الفقه المالكي”.

أعدّ شهادة دكتوراه دولة بتحقيق ودراسة مخطوط التوضيح الذي هو شرح للشيخ خليل علي ابن الحاجب-جامع الأمهات- في الفقه وأصوله على المذهب المالكي.

درس اللغة العربية، التفسير، الحديث، الفقه، الخطب المنبرية، مقاصد الشريعة من 1971 إلى اليوم، لديه أزيد من 100 مساهمة في إصلاح ذات البين، ومثله في إبطال مشاريع الطلاق بالصلح والمصالحة بالحكمة والموعظة الحسنة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.