جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معلومات عامة عن مصر وتاريخها للاطفال سؤال وجواب

معلومات عامة عن مصر وتاريخها للاطفال سؤال وجواب، نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا هذا باقة من أجمل وأهم وتميز المعلومات عن واحدة من أجمل الدول ليس فقط في الوطن العربي بل في العالم أجمع وهي دولة مصر.

العديد والعديد من السائحين من مختلف دول العالم سواء في شمالها أو في جمالها المتمثل في مدينة الإسكندرية المعروفة وفي جنوبها الجميل.

والتي تحتوي على أقدم الحضارات القديمة ، الحضارة الفرعونية في الأقصر على وجه الخصوص ، بالإضافة إلى الكثير من المناطق السياحية والتاريخية.

فنحن بالتأكيد لن ننسى المدن الساحلية التي يستمتع بها السائحون بالجلوس على شواطئهم مثل الغردقة وشرم الشيخ.

أسئلة وأجوبة:

س: من هو آخر ملوك مصر؟

ج: آخر ملوك تم تنصيبه هو الملك فاروق الأول حتى حدث تمرد لضباط الجيش وأجبروا الملك فاروق على الاستقالة من الحكومة حيث استقال الملك فاروق من الحكومة لصالح ابنه فاروق الثاني.

الذي كان طفلاً في الوقت الذي أدى إلى إلغاء النظام الملكي واتباع النظام الجمهوري ، ثم الثورات التي أعقبت ذلك ، للوصول إلى الوقت المناسب بعد ثورة 23 يوليو ، حيث محمد نجيب أول رئيس لجمهورية مصر العربية ، تلاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

س: ما اصل تسمية مصر بهذا الاسم؟

ج: هناك أكثر من رأي في هذا الموضوع ، فهناك من يعتقد أن مصر تحمل اسم هام بن نوح ، وهناك رأي آخر أن من معانيها السواد نسبة إلى أرضها السوداء وطميها ، وهو ممتاز للزراعة.

س: ما الذي يختلف عن مصر من حيث الجغرافيا؟

ج: عبر التاريخ كانت مصر مطمعًا من قبل الأعداء ، والسبب في ذلك موقعها الجغرافي المتميز ، وساعد موقع مصر الجغرافي على تنويع مصادر دخلها الاقتصادي.

حيث تعتبر مصر حلقة وصل بين أشهر القارات في العالم ( آسيا – أفريقيا – أوروبا) حيث أنها تسيطر على اثنين من أهم الممرات المائية في العالم (البحر الأحمر – البحر الأبيض المتوسط) ، وبالتالي يمكن اعتبار مصر القلب النابض للعالم.

س: هل ذكرت أنواع التضاريس في مصر؟

ج: هناك 4 أنواع من التضاريس في مصر وهي كالتالي:

  • نهر النيل: يعتبر اطول انهار العالم بطول 6670 كم.
  • الصحراء الشرقية: تمتد هذه الصحراء من وادي يسمى (طميلات) شمالاً حتى حدود دولة السودان جنوباً.
  • الصحراء الغربية.
  • شبه جزيرة سيناء.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.