جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسماء الحجاج 2022 في فلسطين في الضفة الغربية

اسماء الحجاج 2022 في فلسطين في الضفة الغربية، أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأحد يانصيب الحج 1443-2022 في فلسطين، بمبنى الوزارة في مدينة البيرة.

أعلنت وزارة الأوقاف، على موقعها الإلكتروني، أسماء حجاج فلسطين 2022، المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، الذين تم قبولهم للحج هذا العام 1443 هـ / 2022 م.

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بمدينة البيرة، للإعلان عن السحب لموسم حج العام الجاري 2022/1443 هـ. بعد توقف دام عامين، بسبب وباء “كورونا”، تم إبلاغ الوزارة من قبل الجهات المختصة.

وفي المملكة العربية السعودية، تم تخفيض موسم الحج الحالي عدديًا إلى (45٪) من حصة دولة فلسطين المعتمدة قبل “كورونا” وعددهم (2988) حاجاً موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أن الحاج الذي حالف الحظ في القرعة، عليه تسليم جواز سفره الفلسطيني إلى عناوين التخصيص بالمحافظات المختلفة، بعد الانتهاء من دفع الرسوم، والحصول على إيصال الدفع (العملة) حسب المواعيد المقررة التي تحددها الوزارة.

وأشار البكري إلى أن موظفي الوزارة انتهوا من إجراءات استئجار سكن الحجاج لهذا الموسم في كل من “المدينة المنورة” و “مكة المكرمة”.

حيث قطعوا أشواطا كبيرة في هذه العملية الإيجار ، مما سمح بعدم زيادة معدلات الحج بشكل كبير لهذا الموسم.

وقال إن أطقم الوزارة اتخذت منذ اللحظة الأولى علمًا ببدء الموسم، وبناءً على تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، إجراءات داخلية وخارجية لتسهيل الحجاج.

وأضاف أن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية اشترطت أن يكون الحاج قد حصل على جرعتين على الأقل من اللقاحات المعترف بها داخل المملكة.

وأن يخضع الحاج المختار في القرعة لاختبار الاكليل (PCR) قبل 72 ساعة من الرحلة، وألا يتجاوز عمره 65 عامًا، ولا يعاني من أمراض خطيرة أو مزمنة.

اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية هي:

Pfizer-BioNtech و Moderna و Oxford-Astrazeneca و Janssen و Covovax و Nuvaxovid و Sinopharm و Sinovac و Sinovac و Covaxin و Sputnik-V.

وأشار البكري إلى أن رسوم الحج سيتم تحديدها لاحقا، بمجرد اكتمال إجراءات فتح (عرض النقل) المتوقع نهاية الأسبوع المقبل، وسيكون المبلغ كاملا للرسوم.

ضبط وفقا لذلك، لمعرفة القيمة النهائية لهذه الرسوم التي سيدفعها الحج ، وتعلن الوزارة عن موعد السداد لإفساح المجال أمام الحجاج لدفع الرسوم في المواعيد المحددة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.