جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط موقع الحج العماني للتسجيل في موسم الحج 2022

رابط موقع الحج العماني للتسجيل في موسم الحج 2022 حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، عن القوانين والإجراءات وطريقة التسجيل لموسم حج 2022، مؤكدة على ضرورة الالتزام بها وعدم تجاوز أي من الشروط والتوجيهات.

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب التسجيل لموسم حج 1443 هـ.، وبينت الوزارة أن تسجيل الحجاج في سلطنة عمان سيكون من خلال نظام التسجيل الإلكتروني عبر الرابط الإلكتروني www.hajj.om.

وأشار إلى أن التسجيل سيبدأ من يوم الاثنين 8 شوال 1443 هـ الموافق 9 مايو 2022 م وحتى يوم السبت 13 شوال 1443 هـ الموافق 14 مايو 2022 م.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تحديد هذه الشروط اعتبارًا من هذا الموسم، وعلى الراغبين في أداء فريضة الحج التسجيل بالطريقة النظامية والقانونية، ويتم ذلك من خلال رابط مخصص لوزارة الأوقاف للتسجيل الإلكتروني لحجاج من سلطنة عمان.

رابط لموقع حج عمان للتسجيل في موسم حج 2022

وبحسب الوزارة، فإن التسجيل لموسم حج 2022 يتم فقط من خلال نظام التسجيل الإلكتروني، ولا يعتبر التسجيل معتمدا ولا يحصل على الموافقة النهائية حتى تكتمل عملية التسجيل وترتيبها حسب الأولوية، وسيتم استكمال المستفيدين وإخطارهم رسمياً حسب ما يتقرر في النظام.

شروط التسجيل في موسم حج 2022 بسلطنة عمان:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
  • الالتزام بتقديم الأدلة اللازمة للوزارة لحين الانتهاء من عملية الاختيار.
  • اكتب تاريخًا وفقًا للوصية واختر نوع الحج في حالة تنفيذ وصية المتوفى.
  • سيطلب هذا الإثبات اكتب السنة الماضية التي ذهبت فيها إلى الحج.
  • اختر ما إذا كان الحج اختيارياً اختر نوع الحج حسب النظام ووفقاً للواقع.

طريقة تسجيل الحج بسلطنة عمان 1443:

بعد استكمال جميع البيانات، يتم التسجيل عن طريق إدخال الرقم المدني يدويًا، وقراءة البطاقة الشخصية مع المصادقة الإلكترونية، وسيتم اختيار محرم أو رفيقة أو رفيق ذكر سابقًا في النظام.

كما تتم الموافقة على التسجيل حسب الرقم المدني لبطاقة الهوية الشخصية بشرط أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 10 أشهر أو جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 10 أشهر.

أثناء التسجيل، يتم وضع رقم هاتف لاستلام الرسائل النصية، وسيكون هذا الرقم هو وسيلة الاتصال المعتمدة للإجراءات والإشعارات ونتائجها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.