جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فيديو وصلة رقص معلمة مدرسة المنصورة يثير جدلا بمصر

بعد حادثة فيديو وصلة رقص معلمة مدرسة المنصورة التي أثارت الجدل في مصر، قررت السلطات إحالة المعلمين، بمن فيهم مدرس حصل على لقب المعلم المثالي، إلى النيابة والتحقيق معهم لتداولهم مقطع فيديو رقصًا لهم خلال رحلة نيلية.

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية علي عبد الرؤوف إحالة 5 مدرسين بإدارة تعليم غرب المنصورة إلى النيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم في الشئون القانونية بالمديرية لمشاركتهم في حلقة رقص على قارب أثناء مشاركته في رحلة نظمتها نقابة المعلمين بغرب المنصورة.

وفي تفاصيل الواقعة، تلقى وكيل الوزارة عدة شكاوى من المعلمين، مرفقة بقرص يحتوي على عدد من مقاطع الفيديو، تفيد بأن عددًا من زملائهم المعلمين شاركوا في رابط رقص مع أحد المعلمين الذين تطوعوا على متن مركب نيلي.

فيديو وصلة رقص معلمة مدرسة المنصورة

وأكدوا أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة ومنحتها لقب المعلمة المثالية، وتداولت صور التكريم بالصور ومقاطع الرقص التي أساءت إلى هيبة المعلمة وحرمة العملية التعليمية.

وقالت نهاد أبو القمصان ، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن نشر مقطع فيديو لمعلمة ترقص هو تنصت وجريمة جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون، ولم يُسمح بتصويرها لأنها كذلك. وليس شخصيات عامة.

وأضافت خلال مداخلة مع قناة محلية: “هناك جانب آخر لا بد من الحديث عنه، وزارة التربية والتعليم ، في أي صفة هي التحقيق في واقعة الرقص، لأنه حسب قانون العمل هناك أمر واضح محدد لمكان العمل، لأنه إذا وقع المعلم في النيل، فهل تعتبره الوزارة إصابة عمل؟ بالتأكيد لا، وزارة التربية والتعليم ليس لها الحق في التحقيق في الحادث”.

وأوضحت أبو القمصان أن “حدود وزارة التربية والتعليم هي مكان العمل، إلا إذا كنت تعتبر الرقص أثناء رحلة أمر مخل للشرف، ولا علاقة له بالأنظمة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.