جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الوزير نصري أبو جيش يستقيل من الحكومة الفلسطينية

استقالة نصري أبو جيش وزير العمل ممثلا عن حزب الشعب من الحكومة الفلسطينية الثامنة عشرة برئاسة محمد اشتية بسبب ما اعتبره الحزب فشلا في الأداء والسياسات

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، يوم الإثنين 28 يونيو 2021، عن استقالته رسميا من الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية.

جاء ذلك التزاما بقرار حزب الشعب الفلسطيني الذي ينتمي إليه الوزير أبو جيش، حيث تقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء والحكومة خلال جلستها اليوم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن رئيس الحكومة وأعضاء مجلس الوزراء رفضوا استقالة الوزير أبو جيش بالإجماع، فيما وجه حزب الشعب الشكر لهم على هذا الموقف.

وكان بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب قد أعلن مؤخرا عن نية الحزب الانسحاب من الحكومة عقب قضية اللقاحات الفاسدة وأيضا مقتل الناشط نزار بنات بالخليل.

وتواجه الحكومة الفلسطينية انتقادات شديدة عقب انكشاف أمر صفقة اللقاحات منتهية الصلاحية التي اشترتها من إسرائيل قبل أن تعيدها خلال الأسبوعين الماضيين.

وتفاقمت أزمة حكومة اشتية بعد مقتل الناشط المعارض السياسي نزار بنات على يد الأجهزة الأمنية أثناء اعتقاله من مسكنه في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وخرجت الأيام الماضية مسيرات غاضبة في رام الله والخليل وبيت لحم تطالب بمحاسبة المسؤولين عن قتل الناشط بنات وتوضيح كل التفاصيل إلى الرأي العام فورًا.

الحكومة بدورها اتجهت إلى تشكيل لجنة تحقيق لكن انسحب منها ممثل العائلة وممثل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ولم يبقى سوى وزير العدل محمد الشلالدة ونائب رئيس الاستخبارات.

وفي مؤتمر صحفي عقدته اليوم الإثنين، أعلنت عائلة نزار بنات عن رفضها لجنة التحقيق التي شكلتها الحكومة والتي من المتوقع أن تنهي أعمالها بحسب رئيس الوزراء خلال يومين أي قبل نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.