جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فتح: لن نتعامل بردة فعل تجاه الأحداث الأخيرة وإلغاء الانتخابات وارد بشرط

منير الجاغوب مسؤول المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح يتحدث عن قائمة مروان البرغوثي وناصر القدوة وخيار إلغاء الانتخابات التشريعية الفلسطينية 2021

عقب منير الجاغوب مسؤول المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة “فتح”، اليوم الخميس، على ترشح القيادي بالحركة الأسير مروان البرغوثي وناصر القدوة بقائمة منفصلة في الانتخابات التشريعية المقبلة بعيدا عن القائمة الرسمية.

وقال الجاغوب في تصريحات تابعتها وكالة جورتن نيوز الإخبارية إن فتح قدمت قائمتها الرسمية أمس، مشيرا إلى أنها لن تتعامل بأي ردة فعل تجاه كل الأحداث التي حدثت خلال اليومين السابقين.

وأضاف الجاغوب أنه من حق أي إنسان أن يقرر كيف سوف يخوض الانتخابات والحركة ليست وصية على أحد سواء كان قائدا فيها أو عنصرا.

وتابع : “نحن جميعا تربطنا أسس وضوابط ونظام داخلي ومحبة وأخوة”، مبينا أن فتح قائمة على الحوار المتبادل وهذه الأبواب لا تغلق أبدا والباب سيبقى مفتوحا واليد ممدودة وستبقى الحركة أم وحاضنة الجميع.

ووفق الجاغوب، فإن مروان البرغوثي هو عضو لجنة مركزية وله احترام داخل الحركة وأطرها ويقبع في سجون الاحتلال، لافتا إلى أن الحوار معه يختلف مع أي أشخاص آخرين ويجب التفريق في هذا الموضع.

وأردف قائلا إن البرغوثي رجل مناضل وقد نختلف بوجهات النظر معه بطريقة رؤيته للواقع والحركة والتعامل فيها، مؤكدا في الوقت ذاته على عدم وجود اتفاق مع أشخاص آخرين باستثناء “مروان” بهذا الصدد.

وأفاد بأن الحوار لم ينته بعد وحركة فتح لا يوجد بها ردة فعل إنما أشخاص حكماء ورئيس حكيم، مشددا على أن باب الحوار في الحركة سيظل مفتوحا ولن يقفل.

وتطرق الجاغوب إلى إمكانية إلغاء الانتخابات بسبب رفض الاحتلال عقدها في مدينة القدس المحتلة، منوها إلى أن هذا الخيار وارد لكنه مشروط بموافقة جميع الفصائل الفلسطينية.

وقال الجاغوب : “إذا وجد أي خلل أو مشكلة لا يمكن أن تذهب فتح للإلغاء أو التأجيل منفردة، إنما يجب أن تجتمع الفصائل لتحديد مدى تأثير ذلك، مثل الانتخابات في القدس”.

وزاد الجاغوب قائلا إنه إذا منعت إسرائيل الانتخابات بالقدس التي لا عملية انتخابية بدونها، سيكون هناك اجتماع للفصائل وهي من تقرر، موضحا أن إلغاء الانتخابات بحاجة لوجود الفصائل وتحديد موعد لاحق إذا تم اتخاذ القرار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.