جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات حالة الطقس حتى نهاية 2020.. هل هناك أمطار قادمة؟

يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف  بوجه عام  وباردا فوق المناطق الجبلية باردا نسبيا في بقية المناطق ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تكون فلسطين وخاصة نصفها الشرقي تحت تأثير هبات الرياح الشرقية الباردة والجافة إعتباراً من بداية الأسبوع المقبل وحتى نهايته، وتكون بعض هباتها قوية خاصة في المرتفعات الجبلية المكشوفة وبالتالي زيادة الشعور ببرودة الطقس خلال نشاطها.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إنه بات من المتوقع أن تتموضع كتلة هوائية شديدة البرودة نواحي شمال شرق منطقة بلاد الشام فوق بحر قزوين وشرق تركيا وايران خلال مطلع الأسبوع القادم، والتي سنتأثر بأطرافها بشكل ضعيف مقارنة بتلك المناطق.

وأوضح الموقع أن درجات الحرارة ترتفع تدريجياً خلال الأسبوع القادم، وتصبح الأجواء مع منتصف الأسبوع مائلة الى الاعتدال نسبياً في ساعات النهار خصوصاً في المناطق المنخفضة، مستبعدا أي فرصة لتساقط الأمطار حتى نهاية السنة على الأقل.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى منتصف الأسبوع، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف  بوجه عام  وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، فيما يكون الجو هذه الليلة بارداً في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام وبارداً  فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق وجافا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافيا بوجه عام  وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق وجافا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.