جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أبو بكر: يتم بحث صيغة لإنهاء إضراب الأسير ماهر الأخرس

تحدّث رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر مساء الجمعة حول مستجدات قضية الأسير المضرب عن الطعام منذ 103 أيام ماهر الأخرس

تحدّث رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر مساء الجمعة، حول مستجدات قضية الأسير المضرب عن الطعام منذ 103 أيام ماهر الأخرس، وعن وضع الصحي المتدهور جراء استمرار إضرابه.

وقال أبو بكر في تصريحات صحفية، إنه يتم حاليا بحث صيغة لإنهاء إضراب الأسير ماهر الاخرس، والتي سيتم عرضها عليه من خلال  محامي الهيئة جواد بولص الذي سيقوم بزيارته اليوم أو غدا لعرضها عليه.

وأكد أن حالة الأسير ماهر الأخرس متراجعة جراء إضرابه عن الطعام لأكثر من مئة يوم وهو يتحدث بصعوبة ويتنفس بصعوبة وفي كل لحظة قد تتعرض حياته للخطر من خلال تلف في الأعضاء.

واشار إلى أن هيئة شؤون الأسرى قامت بمخاطبة مؤسسات دولية للتدخل في حل قضية الأسير ماهر الأخرس وهذا ما حصل، مضيفا: “نحن بانتظار رد مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي على المخاطبة”.

ويواصل الأسير ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر جنوب محافظة جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ103 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تحذيرات من خطورة وضعه الصحي المتدهور.

وكان المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، قال إن الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس (49 عاما)، ما زال يزداد خطورة، ولا يوجد هناك حتى الآن تغير على معاناته الصحية.

وأوضح عبد ربه أنه يعاني من الإجهاد والإعياء وفقدان الوزن والسمع وعدم القدرة على الحركة، محذرا من تعرضه إلى انتكاسة في القلب أو الكلى أو الرئتين في أي وقت، ما يشكل تهديدا على حياته.

من جهته، أكد نادي الأسير، في بيان له، أن لا حلول جديدة بشأن قضية الأخرس، وأن ما يجري بحقه حتى اللحظة بمثابة تصفية وإعدام بطيء ممنهج، تُشارك فيه أجهزة الاحتلال بمستوياتها المختلفة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.