جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن مشروع لتخفيض سعر كهرباء المولدات لأقل من 2.5 شيكل

مقترح لإنقاذ الموقف المتعلق بموضوع مولدات الكهرباء داعيا أصحابها لعدم إيقاف المولد داعيا لحل أي إشكالية بعيدا عن وقف المولدات التي تخدم الناس

كشف رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل، عن طرح مقترح لإنقاذ الموقف المتعلق بموضوع مولدات الكهرباء، داعيا أصحابها لعدم إيقاف المولد، داعيا لحل أي إشكالية بعيدا عن وقف المولدات التي تخدم الناس.

وأضاف كحيل لإذاعة صوت الأقصى المحلية اليوم الأحد، أن المعترض على تسعيرة 2.5 شيكل يتوجه لاتحاد المقاولين وهو على استعداد لتوفير الكهرباء وبيعها للمواطنين بـ 2 شيكل لكل كيلو وات/ساعة.

وتابع: وضعنا دراسة فنية تعتمد على استخدام وقود المولدات والطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، ما يقلل من تكاليف الكيلو وات ويمكن بيعه للمواطنين بسعر 2 شيكل فقط، وهذه التسعيرة مربحة ومرضية لأصحاب المولدات”.

وقال كحيل: “خاطبنا سلطة الطاقة في قطاع غزة بكتاب رسمي يوضح مقترح لمد المواطنين بشبكة كهرباء من المولدات والطاقة الشمسية، ويمكننا البدء في العمل بتنفيذ الخطة التي تهدف للتخفيف عن المواطنين”.

وأكد أن المقاولين في قطاع غزة مستعدين لتزويد خطوط كهرباء من الطاقة الشمسية بأسعار منخفضة لأصحاب المولدات الكهربائية التجارية، وحينها يمكن بيع سعر الكيلو وات/ساعة بسعر 2 شيكل فقط.

وأشار كحيل إلى أنه بمجرد الموافقة من سلطة الطاقة سيبدأ اتحاد المقاولين في تنفيذ مقترحه والذي سيؤدي لخفض سعر بيع كيلو وات/ساعة للمستهلك إلى 2 شيكل فقط، حيث سيلمس حينها المواطنين بالفرق.

وأردف: “جاهزون للاجتماع مع أصحاب المولدات الكهربائية في قطاع غزة ودراسة أي مقترح يخفف عن المواطنين والاتفاق على رؤية عمل مشتركة، ومستعدون للتعامل والتعاون معاً من أجل ذلك”.

ولفت كحيل إلى أن مشروع تزويد المواطنين بخطوط كهرباء من مولدات كهربائية وطاقة شمسية سيرى النور قريباً، وسيتم العمل على تجهيز الشبكة فور الحصول على موافقة سلطة الطاقة بغزة وتوقيع العقود.

وفي سياق آخر، أكد أن قطاع الإنشاءات يعاني بشكل كبير بسبب الحصار الصهيوني وتعرض لخسائر كبيرة، ووقف المشاريع الانشائية يزيد من تدهور الوضع بقطاع المقاولين خاصة في ظل جائحة كورونا.

وذكر أن العاملين بقطاع الإنشاءات يعملون بشكل يومي ومتضررين من توقف المشاريع، وغير مسجلين في قوائم وزارتي العمل والتنمية وهم محرومين من أي مساعدات خاصة المتضررين من كورونا.

وأوضح رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل، أن مواد البناء (الاسمنت والحديد والحصمة) متوفرة في قطاع غزة ولا يوجد أي أزمة في هذه المواد، لافتا إلى أنه لا يوجد مشاريع للعمل بها خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.