جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حالة الطقس اليوم والتوقعات الجوية للنصف الأول من الشهر القادم

المعطيات تفيد ببداية ضعيفة لفصل الخريف حيث تشير التوقعات بصورة عامة للنصف الأول من شهر أكتوبر المقبل لنشاط للكتل الهوائية الباردة

قال الراصد الجوي ليث العلامي إن المعطيات تفيد ببداية ضعيفة لفصل الخريف، حيث تشير التوقعات بصورة عامة للنصف الأول من شهر أكتوبر المقبل، لنشاط للكتل الهوائية الباردة في شمال غرب اوروبا وصولاً لوسطها.

وأوضح العلامي أن هذا الأمر يعني بقاء منطقة شرق المتوسط وفلسطين تحت سيطرة مرتفع جوي في أغلب الأيام وضعف في فرص وصول أي فعالية ماطرة واضحة، وبالتالي تبقى الحرارة حول إلى أعلى من معدلها.

وبيّن أن ذلك لا يمنع أن يتخلل هذه الفترة (النصف الأول من شهر أكتوبر) بعض الأيام مُعتدلة الحرارة، وبالتالي تبقى درجات الحرارة  حول إلى أعلى من المعدل العام، والأمطار أقل من المعدل (لا امطار هامة متوقعة).

من جهته، قال موقع طقس الوطن، إن يوم الأربعاء، وهو اليوم الأخير من شهر أيلول، يشهد انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الطقس صيفي حار، مشيرا إلى أن شهر أيلول “ذيله جاف، لم يكن مبلول”.

ويوم غد الخميس، اليوم الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول، تشهد درجات الحرارة انخفاضا وتصبح حول معدلها السنوي، وتتراجع الأجواء الحارة وتظهر كميات من السحب، حيث تكون الأجواء باردة قليلة ليلا.

أما يوم الجمعة القادم، فقد توقع الموقع، أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، مع اجواء معتدلة وغائمة جزئياً نهاراً حيث تبقى الأجواء حارة نسبيا خصوصا في المناطق المنخفضة، وتميل للبرودة مساءً وليلاً.

ويتوالى الانخفاض على درجات الحرارة، يوم السبت المقبل، لتهبط إلى أقل من معدلاتها السنوية العامة بقليل، ويسود طقس خريفي غائم جزئياً نهاراً بارد نسبياً ليلاً بشكل عام في كافة المناطق، مع احتمالية تساقط رذاذ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.