جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رسميا.. داخلية غزة تعلن فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين

فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بالاتجاهين اعتبارا من الأحد القادم وحتى الثلاثاء وسيصدر إعلان تفصيلي عن هيئة المعابر في وقت لاحق اليوم

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، عن موعد فتح معبر رفح البري لعودة العالقين في الجانب المصري، بالإضافة إلى سفر المواطنين من القطاع إلى دول العالم.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم، فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين اعتبارا من يوم الأحد القادم وحتى الثلاثاء، مشيرة إلى أن فتح المعبر سيكون من أجل عودة المواطنين وسفر العالقين داخل القطاع.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إلى أنه سيصدر إعلان تفصيلي عن هيئة المعابر والحدود بالوزارة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، للتوضيح بشأن آلية فتح المعبر ونشر أسماء المسافرين.

وكان البزم قد أكد في تصريحات صحفية اليوم، أن وزارة الداخلية بغزة أنهت كافة ترتيباتها لإعادة فتح معبر رفح، منوها إلى أن الوزارة تواصل جهودها مع الجانب المصري لتحديد موعد الفتح الفعلي للمعبر قريبا.

وناشد العديد من المواطنين خلال الأيام والأسابيع الماضية بضرورة فتح معبر رفح البري من أجل سفرهم والتحاقهم بعائلاتهم وأعمالهم، كما وجّه الطلاب مناشدات عديدة لفتح المعبر للالتحاق بجامعاتهم في الخارج.

كما وجّه المواطنين الفلسطينيين العالقين في الجانب المصري وفي دول العالم، من أجل فتح المعبر لعودتهم إلى قطاع غزة، بعد أن تقطعت بهم السبل في الخارج، وحاجتهم المُلحّة للعودة إلى القطاع في أسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.