جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قرار بخفض سعر كيلو الكهرباء من المولدات التجارية في غزة

سلطة الطاقة الفلسطينية تقرر خفض سعر كيلو الكهرباء من المولدات التجارية في قطاع غزة اعتبارا من 1 أكتوبر 2020 لتصبح بدلا من 4.5 شيكل مقابل 2.5

أصدرت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر / أيلول 2020، قرارا يقضي بخفض سعر بيع كيلو الكهرباء من المولدات التجارية في محافظات قطاع غزة، بدءا من الشهر المقبل.

وأعلنت سلطة الطاقة، وفق بيان صحفي تلقت وكالة جورتن نيوز الإخبارية نسخة عنه، عن البدء في تطبيق نظام منح الترخيص لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لأغراض التجارة بمحافظات غزة.

ودعت الطاقة، أصحاب المولدات الكهربائية إلى تطبيق تعرفة بيع الكيلو وات ساعة لكهرباء المولدات التجارية للمستهلكين بما لا يزيد عن مبلغ 2.5 شيكل فقط اعتبارا من 1 أكتوبر 2020.

سعر الكهرباء في غزة
سعر الكهرباء في غزة

وأشارت إلى البدء في إجراءات الترخيص والالتزام بالشروط الفني التي تطلب منهم خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخه، منوهة إلى أن النماذج الخاصة بالترخيص متوفرة على موقع سلطة الطاقة.

وأضافت: يعفى كل من يلتزم بتسوية أوضاعه القانونية من مالكي ومشغلي المولدات التجارية خلال المدة المنصوص عليها أعلاه من كافة الرسوم المستحقة وفقا لنظام الترخيص المعتمد بالخصوص.

يشار إلى أن أصحاب المولدات التجارية يبيعون كيلو الكهرباء للمواطنين في قطاع غزة مقابل مبلغ يتراوح ما بين 3 إلى 4.5 شيكل، علما أن السعر لدى شركة التوزيع لا يتجاوز نصف شيكل إسرائيلي فقط.

وجاء قرار سلطة الطاقة بعد العشرات من الشكاوي التي قدمها المستهلكون بحق أصحاب المولدات التجارية واستغلالهم حاجة المواطنين في رفع أسعار الكهرباء بشكل كبير مقارنة مع الثمن الأصلي لها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.