جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المستشار عرفات: وضعنا خطة بشأن عودة عمل المحاكم في غزة

المستشار إيهاب عرفات الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية يكشف عن خطة من أجل عودة عمل المحاكم تدريجيا في محافظات قطاع غزة خلال جائحة كورونا

أعلن المستشار إيهاب عرفات الناطق الإعلامي باسم السلطة القضائية في غزة، اليوم الأحد، عن وجود خطة بشأن عودة عمل المحاكم تدريجيا في القطاع خلال جائحة فيروس كورونا.

وقال المستشار عرفات في تصريح صحفي: تم وضع خطة بشأن العودة التدريجية لعمل المحاكم ورفعها للمستويات الحكومية، مشيرًا إلى عدة لقاءات عقدت بهذا الخصوص.

وأضاف عرفات أن المجلس الأعلى للقضاء يعكف للخروج بخطة لعودة تدريجية لانتظام العمل بالمحاكم النظامية وفق ضوابط تتعلق بالتنسيق مع جهات الاختصاص الحكومية.

ولفت إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع كافة قطاعات أركان العدالة، من النيابة العامة ونقابة المحامين ووزارة العدل لمناقشة أدق تفاصيل عودة المحاكم سواء القضاة أو الموظفين أو المحامين أو المواطنين.

وذكر أنه سيكون هناك إعادة جدولة للقضايا وفقا للأولوليات والضروريات، مبينا أنه يتم التعاطي الأن مع أوامر التوقيف وسيتم لاحقا تحديد طلبات الكفالة والطلبات المستعجلة.

وتابع عرفات إنه سيجري لاحقا تحديد بعض الطعون التي ليس فيها حاجة لحضور المتقاضين، مشيرا إلى أنه سيتم وضع الجمهور والنخب القانونية بهذه الصورة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.