طهران توسّع ملف التفاوض مع واشنطن ليشمل غزة والضفة

محمد أسعدمنذ ساعتينآخر تحديث :
طهران توسّع ملف التفاوض مع واشنطن ليشمل غزة والضفة
ايران وأمريكا

كشف مصدر دبلوماسي مطلع على تفاصيل المحادثات التي جرت بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، أن الوفد الإيراني بادر إلى طرح الملف الفلسطيني، بما يشمل الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن جدول أعمال جولات التفاوض.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن المصدر قوله إن المباحثات الإقليمية ركزت بصورة رئيسية على الساحة اللبنانية، إلا أن الوفد الإيراني سعى إلى إدراج القضية الفلسطينية ضمن القضايا التي جرى بحثها خلال المحادثات.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تعكس، وفق التقديرات، رغبة طهران في توسيع نطاق الملفات المطروحة على طاولة التفاوض، بحيث لا تقتصر المباحثات على القضايا المرتبطة بالملف النووي أو التطورات في لبنان، وإنما تشمل أيضاً القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن التحركات الإيرانية الأخيرة جاءت بالتوازي مع اتصالات سياسية أجرتها طهران مع شخصيات فلسطينية، في إطار تأكيد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، والعمل على إبقاء الملف الفلسطيني حاضراً في المفاوضات والمحافل الإقليمية والدولية.

ولم تصدر حتى الآن تعليقات رسمية من الولايات المتحدة أو إيران بشأن ما أورده المصدر حول إدراج الملف الفلسطيني ضمن المباحثات التي استضافتها سويسرا.

المصدر هيئة البث الإسرائيلية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى