جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل مذكرة الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي 2023 pdf

تحميل مذكرة الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي 2023 pdf، في بداية كل عام دراسي، تسعى وزارة التربية الوطنية إلى تحفيز التلاميذ والمعلمين على بداية جديدة مليئة بالحماس والتحفيز، وتعتبر الدروس الافتتاحية للموسم الدراسي مناسبة مهمة لنقل رسائل مفيدة للمجتمع التعليمي بأكمله.

مضمون الدرس: “دخول مدرسي في بيئة نظيفة”

هذا العام، تأتي رسالة وزارة التربية الوطنية من خلال درس الافتتاح بعنوان “دخول مدرسي في بيئة نظيفة”. يهدف هذا الدرس إلى توعية التلاميذ بأهمية البيئة النظيفة وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على نظافة مدارسهم ومحيطهم.

مذكرات بيداغوجية:

لضمان تحقيق أهداف الدرس، قدمت وزارة التربية الوطنية مذكرات بيداغوجية مخصصة لكل مرحلة تعليمية (الابتدائية، المتوسطة، والثانوية)، هذه المذكرات تشمل مواد تعليمية وأنشطة تفاعلية تساهم في نقل المفاهيم بشكل ممتع وتفاعلي.

مرحلة التعليم الابتدائي: تركز المذكرات على تعريف الأطفال بأهمية النظافة الشخصية والبيئية من خلال قصص وألعاب تعليمية.

مرحلة التعليم المتوسط: تقدم المذكرات معلومات أعمق حول تأثير النفايات على البيئة وتشجيع الطلاب على إعادة تدوير والمشاركة في حملات تنظيف.

مرحلة التعليم الثانوي: تركز على تفاعل الطلاب مع قضايا البيئة والتحديات البيئية الحالية وكيف يمكن للشباب المساهمة في حلها.

اختتام:

تعتبر دروس الافتتاح للموسم الدراسي فرصة لبناء وعي الطلاب بقضايا مهمة وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في المجتمع، من خلال درس الافتتاح للموسم الدراسي 2022/2023 بعنوان “دخول مدرسي في بيئة نظيفة”، يتوقع أن يكون التلاميذ على استعداد لبداية ناجحة ومستدامة للعام الدراسي الجديد.

تحميل مذكرة الدرس الافتتاحي للدخول المدرسي 2023 pdf من هنا

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.