جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تبدأ المدارس في البحرين 2023

متى تبدأ المدارس في البحرين 2023، تعتبر البداية الجديدة للعام الدراسي أحد اللحظات المهمة في حياة الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. وفيما يلي نستعرض تفاصيل بداية العام الدراسي في البحرين لعام 2023 وما يجب معرفته لتحضير الطلاب لهذه المرحلة.

متى تبدأ المدارس في البحرين 2023

سيبدأ العام الدراسي الجديد في البحرين يوم الأحد، 3 سبتمبر 2023، سيكون هذا اليوم هو بداية العودة إلى المدارس للطلاب والمعلمين وجميع المؤسسات التعليمية.

فترة التسجيل في “المنازل”

لأولئك الذين يرغبون في تسجيل أبنائهم في “المنازل”، سيكون بإمكانهم البدء في هذه العملية خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 3 أكتوبر 2023 في الفصل الدراسي الأول، ومن 13 فبراير إلى 20 فبراير 2024 في الفصل الدراسي الثاني.

الفصل الدراسي الأول

يمتد الفصل الدراسي الأول من 6 سبتمبر إلى 15 ديسمبر 2023، ومن المتوقع أن يتضمن هذا الفصل فترات دراسية مهمة وامتحانات لقياس تقدم الطلاب في مختلف المواد.

شاهد ايضا: شروط سند محمد بن سلمان لربات البيوت

عطلة الشتاء

سيتمتع الطلاب بعطلة شتوية تمتد من 20 ديسمبر 2023 إلى 8 يناير 2024، ستكون هذه العطلة فرصة للطلاب للاسترخاء والاستمتاع بوقتهم قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 9 يناير 2024 ويستمر حتى 23 يونيو 2024. سيتضمن هذا الفصل أيضًا فترات دراسية مهمة واختبارات نهاية الفصل.

عطلة الصيف

مع اقتراب نهاية العام الدراسي، سيستمتع الطلاب بعطلة صيفية تبدأ في 24 يونيو 2024 وتستمر حتى 5 سبتمبر 2024.

من المهم أن يتم تحضير الطلاب بشكل جيد لهذا العام الدراسي الجديد، يجب عليهم وعلى أولياء الأمور مراجعة التواريخ والتفاصيل المذكورة أعلاه لضمان بداية ناجحة للفصل الدراسي. بالاستفادة من الفترات الدراسية والعطل، يمكن للطلاب تحقيق تفوقهم الأكاديمي وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية.

لا تنسَ أن التقويم الدراسي قابل للتغيير، لذا يُنصح دائمًا بمتابعة المصادر الرسمية للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات حول تواريخ العام الدراسي والعطل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.