جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد مقابلة بشار الاسد مع قناة سكاي نيوز عربية

شاهد مقابلة بشار الاسد مع قناة سكاي نيوز عربية، أجرت قناة “سكاي نيوز عربية” لقاءً خاصًا مع الرئيس السوري بشار الأسد في قصر المهاجرين بدمشق، حيث تناول اللقاء العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية التي تؤثر على سوريا والمنطقة بشكل عام.

خلال هذا الحوار، تحدث الرئيس الأسد عن مجموعة من الموضوعات المهمة، وفيما يلي تحليل ملخص لبعض ما تم مناقشته:

بدأ الرئيس الأسد بالتطرق إلى الوضع في سوريا، مشيرًا إلى وجود سيناريوهات تهدف إلى خلق حالة من الرعب في البلاد، على غرار ما حدث مع زعيمي ليبيا والعراق في وقت سابق، وبهذا التصريح، يشير الأسد إلى أنه يروّج للفكرة بأن هناك تحالفات ومحاولات لإثارة الرعب والفوضى في سوريا بهدف تحقيق أهداف سياسية.

تناول الأسد أيضًا موضوع انتشار تجارة المخدرات في سوريا، حيث ألقى باللوم على الدول التي ساهمت في خلق الفوضى داخل البلاد بالمسؤولية عن هذه الظاهرة، يشير هذا التصريح إلى أن الأسد يربط بين الاستقرار الأمني والوضع الاقتصادي وبين جهود مكافحة تجارة المخدرات.

شاهد ايضا: الممنوعات في الطائرة السعودية أديل أو ناس

فيما يتعلق بالمعارضة، أكد الأسد أن المعارضة التي يعترف بها هي تلك التي تم تصنيعها محليًا داخل سوريا وليست تلك التي تم تصنيعها خارجيًا، هذا التصريح يمكن أن يعكس اعتقاده بأن هناك تدخلات خارجية تهدف إلى تشكيل وتوجيه المعارضة وفقًا لأجنداتها.

وفيما يتعلق بالعلاقات الدولية، أبدى الأسد شكوكًا حول دور الجامعة العربية، مشيرًا إلى أنها لم تتحول إلى مؤسسة بالمعنى الحقيقي، هذا التصريح يشير إلى تقييمه للدور الذي تلعبه الجامعة العربية في التسوية السياسية والأمنية في المنطقة.

وبخصوص تأثير قانون قيصر، أشار الأسد إلى أنهم تمكنوا من تجاوز بعض الآثار السلبية لهذا القانون، الذي يفرض عقوبات اقتصادية على سوريا، يمكن أن يعكس هذا التصريح جهودهم في التكيف مع العقوبات وتجاوز التحديات الاقتصادية.

وأخيرًا، تطرق الأسد إلى علاقته مع ابنه حافظ، مؤكدًا أنها تمثل علاقة عائلية وليست سياسية، وأنه لا يتناقش معه في قضايا الحكم، كما نفى فكرة التنحي عن السلطة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون هروبًا بسبب الظروف الحربية.

في الختام، تمثل هذه الملخصات النقاط الرئيسية التي تم مناقشتها خلال اللقاء الخاص مع الرئيس السوري بشار الأسد. تجلب هذه النقاط إلى الواجهة بعض التحديات والقضايا الحالية التي تؤثر على سوريا والمنطقة، والتي يرى الأسد أنها تستوجب اهتمامًا وتحليلًا دقيقًا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.