جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في مراكز الرعاية النهارية 1445 بالسعودية

التسجيل في مراكز الرعاية النهارية 1445 بالسعودية، تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية المتوسطة والشديدة والمتعددة من خلال مراكز الرعاية النهارية الأهلية، وقد أعلنت الوزارة عن مواعيد التسجيل في هذه المراكز للعام التأهيلي 1445هـ.

التسجيل في مراكز الرعاية النهارية 1445 بالسعودية

يبدأ التسجيل في مراكز الرعاية النهارية بدايةً من يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023م، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس 2023م، هذه المدة تمنح الفرصة للأهل والأسر المعنية بتقديم طلبات التسجيل والحصول على الدعم اللازم لأفرادهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تعمل مراكز الرعاية النهارية على تقديم خدمات شاملة للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية، من خلال تقديم العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والتخاطب، إضافة إلى برامج تعديل السلوك والخدمات الاجتماعية والتربوية.

شاهد ايضا: الهوية البصرية العودة للمدارس 1445 في السعودية

خدمات مراكز الرعاية النهارية 1445 بالسعودية

تسعى هذه المراكز لتحقيق التطور والتقدم لدى المستفيدين من خلال توفير بيئة آمنة ومحفزة تساعد على تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

بالإضافة إلى ذلك، توفر مراكز الرعاية النهارية برامج صيفية للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه البرامج تأتي بدون رسوم إضافية، حيث تهدف الوزارة إلى تقديم الدعم اللازم لهؤلاء الأفراد خلال فترات الإجازة الصيفية.

تُقدم مراكز الرعاية النهارية خدماتها للإناث من سن 2 وحتى 45 سنة، وتوفر مراكز مستقلة للذكور من سن 2 وحتى 12 سنة، بينما تُقدم الخدمة للذكور الذين تجاوزوا سن 12 في مراكز مستقلة خاصة بهم. هذا يضمن تقديم الرعاية الملائمة وفقًا للفئة العمرية والاحتياجات الخاصة للأفراد.

في الختام، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال مراكز الرعاية النهارية إلى تقديم الدعم والرعاية اللازمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتشجيع تطوير قدراتهم وتحقيق تحسن في نواحي حياتهم اليومية والاجتماعية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.