جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسماء منحة المليون ونصف 2023 الوجبة 27 من وزارة الهجرة والمهجرين

‎اسماء منحة المليون ونصف 2023 الوجبة 27 حيث ‏أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن إطلاق الدفعة الجديدة من منحة العودة لقرابة أربعة آلاف أسرة عائدة إلى مناطقهم المحررة.

للإطلاع على الأسماء اضغط هنــا

وأفادت الوزارة في بيان صحفي أن وزير الهجرة والمهجرين، السيد إيفان فائق جابرو، قد أمر بإطلاق دفعة جديدة من منحة المليون و500 ألف دينار للعائدين من النزوح الطارئ.

اسماء منحة المليون ونصف 2023

وأكد جابرو أنه تم صرف الوجبة السابعة والعشرين من المنحة لـ3942 أسرة عائدة، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي المخصص لإنهاء ملف النازحين.

وبدأت العوائل المستفيدة من المنحة بتسلم المبالغ المالية عن طريق البطاقة الذكية، وذلك اعتبارًا من نفس اليوم.

وأعرب جابرو عن حرص الوزارة على صرف المنح المالية لجميع العائدين إلى منازلهم، وأكد أن التخصيصات المالية للدفعات القادمة ستتم تأمينها للمستفيدين.

يأتي اعلان اسماء منحة المليون ونصف 2023 في إطار جهود الحكومة العراقية لتوفير الدعم والرعاية للعائلات العائدة بعد تجاوزها فترات النزوح وعودتها إلى مناطقها المحررة.

خدمات تقدمها الحكومة العراقية

  • المساعدات الاجتماعية: تشمل مساعدات مالية للأسر المعوزة والمحتاجة، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء، وتكون هذه المساعدات على شكل إعانات نقدية أو مواد غذائية أو سلع أساسية.
  • التأمين الاجتماعي: يتم توفير برامج التأمين الاجتماعي للموظفين والمواطنين، وتشمل تقاعد الموظفين والضمان الاجتماعي للعاطلين عن العمل والعجزة والأرامل والأيتام بدعم حسين الساهر.
  • رعاية الأيتام والأرامل: يُقدم دعم ورعاية للأيتام والأرامل الذين فقدوا معيلهم أو زوجهم، ويتضمن ذلك التعليم والرعاية الصحية والمساعدة المالية.
  • الرعاية الصحية: تقدم برامج الرعاية الصحية الأساسية والعلاجية للفئات المستضعفة والفقيرة.
  • الرعاية الاجتماعية للمعوقين: توفر برامج لرعاية ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الخدمات والمساعدات التي تساعدهم على المشاركة في المجتمع.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.