جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مواعيد التقديم على الدراسات العليا 1445 في السعودية

مواعيد التقديم على الدراسات العليا 1445 في السعودية، يتساءل الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عن مواعيد التقديم على الدراسات العليا لعام 1445 هجرياً، وتم الإعلان عن هذه المواعيد من قبل وزارة التعليم العالي بالمملكة.

سنوفر في هذا المقال نبذة عن مواعيد التقديم وكذلك شروط القبول في برامج الدراسات العليا بالجامعات السعودية.

مواعيد التقديم على الدراسات العليا 1445 في السعودية

يمكن للطلاب الراغبين في التقديم على برامج الدراسات العليا للعام الدراسي 1445 البدء في تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم الأحد 26 / 7 / 1445هـ الموافق 27 / 2 / 2024م. وتستمر فترة التقديم حتى يوم الأثنين 11 / 8 / 1443هـ الموافق 14 / 3 / 2022م.

كما يوجد برنامج الدراسات العليا النوعية 1444هـ الذي يتيح فرصة التقديم في يوم الخميس 25-10-1443هـ (26-05-2022م) ويستمر حتى يوم الخميس 24-11-1443هـ (23-06-2022م).

شروط القبول في برامج الدراسات العليا

تضع وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للدراسات العليا، وهذه الشروط تشمل ما يلي:

  • الجنسية: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على جنسية المملكة العربية السعودية.
  • المؤهل الجامعي: يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الشهادة الجامعية من إحدى الجامعات المعترف بها في المملكة العربية السعودية أو جامعة معترف بها أيضًا.
  • التزكيات العلمية: يجب تقديم تزكيتين علميتين من مدرسين سبق لهم التدريس للطالب.
  • الموافقة على الدراسة: إذا كان المتقدم موظفًا في أحد الهيئات الحكومية، يجب أن يحصل على موافقة على الدراسة.
  • التفرغ التام: يجب أن يكون المتقدم مستعدًا للتفرغ التام للدراسة، خاصة إذا كان يتقدم لبرنامج الدكتوراه.
  • استثناءات وشروط إضافية: يحق لمجلس الجامعة أو للقسم المعني أن يستثني بعض الشروط إذا دعت الحاجة لذلك أو أن يشترط اجتياز عدد من المقررات التكميلية المختلفة.

ننصح جميع الراغبين في التقدم لبرامج الدراسات العليا بالتحقق من المصدر الرسمي لهذه المعلومات ومن مواعيد التقديم الدقيقة للجامعات المعنية.

شاهد ايضا: جدول العام الدراسي 1445 في السعودية

عملية التقديم للدراسات العليا تحتاج إلى جهود وتحضير مسبق للوثائق المطلوبة والامتثال للشروط المذكورة أعلاه.

في الختام، تقدم الجامعات السعودية فرصًا رائعة للطلاب الطموحين للحصول على درجة عليا وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم الأكاديمية. إن التقديم في المواعيد المحددة وتلبية الشروط سيزيد من فرص القبول في برنامج الدراسات العليا المفضل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.