جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معدل القبول في مدارس المتفوقين 2023 بالعراق

معدل القبول في مدارس المتفوقين 2023 بالعراق، إنّ التعليم هو ركيزة أساسية لتطوير المجتمعات ورفعها إلى آفاقٍ جديدة من التقدم والازدهار.

وفي هذا السياق، تلعب مدارس المتميزين والمتفوقين دوراً حيوياً في تطوير الكوادر الشابة المبدعة والمتميزة في العراق، وقد شهد العام الدراسي 2022-2023 إقبالاً متزايداً على هذه المدارس المتميزة، حيث اتجه الأبناء وأولياء الأمور بحثاً عن النتائج المرتقبة للقبول فيها.

نتائج القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين للعام الدراسي 2022-2023 في العراق.

أوضحت وزارة التربية العراقية أنه سيتم الإعلان عن هذه النتائج في وقتٍ قريب، وذلك بعد تحديد الشروط والضوابط اللازمة للقبول في هذه المدارس الرائدة في جميع محافظات العراق بما فيها بغداد والكرخ والرصافة وذي قار ونينوى وكركوك والنجف وصلاح الدين والبصرة وبابل وكربلاء والأنبار.

شروط التقديم على مدارس المتفوقين 2023

من أجل الحصول على القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين، فإنه يشترط أن يحصل الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 570 درجة في اختبار الذكاء. كما يتطلب الأمر إعفاء الطلاب في الصفوف الأول والثاني والثالث متوسط من معدل البقاء على الحياة.

أما طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس العلمي، فيجب أن يحققوا نسبة بقاء لا تقل عن 75% في مدارس المتميزين و70% في ثانوية كلية بغداد.

ويشترط أيضاً أن يتم السماح للطلاب غير العراقيين بالتسجيل في مدارس الامتياز وفقاً للوائح والضوابط الخاصة باللغة العربية.

شاهد ايضا: تقديم استمارة الشرطة الاتحادية 2023 في العراق

بالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد المستوى الأكاديمي للطالب ومصادقة تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الملتحقين بهذه المدارس الراقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجميع يُمكنه الآن الاطلاع على نتائج القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين للعام الدراسي 2022-2023، عن طريق زيارة موقع بوابة وزارة التربية العراقية على الإنترنت. يُعتبر هذا الإعلان بمثابة فرصة رائعة للأهل والطلاب لمعرفة النتائج والتحقق من قبولهم في هذه المدارس التي تضمن لهم فرصة تعليمية متميزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.