جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيلم where the crawdads sing مترجم ايجي بست

فيلم where the crawdads sing يستنسخ قصة طرزان الذي نشأ في الغابات الأفريقية بعد وفاة والديه ورعايته من قبل القردة، وتكون بطلته فتاة تخلى عنها أفراد عائلتها، وتنمو وحيدة تمامًا كالأعشاب والطحالب التي تنمو على جوانب الجسور.

هناك مبدعون يسعون لتغيير الواقع الاجتماعي ليس فقط من خلال إظهار الاختلاف، بل أيضًا من خلال إعادة صياغة القصص التاريخية وتشكيلها وفقًا لرؤيتهم للمستقبل.

فيلم where the crawdads sing الذي يُعرض في الولايات المتحدة وحول العالم منذ منتصف يوليو/تموز الماضي، والمستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتبة وعالمة الحياة البرية الأميركية ديليا أوينز، يعد أحدث مثال على هذه التغييرات التي يقوم بها صناع الإبداع في العالم.

فيلم where the crawdads sing مترجم

الفيلم يتميز بأنه من إخراج المخرجة أوليفيا نيومان، التي قدمت فيلمها الروائي الأول “المباراة الأولى” في عام 2018، الذي تدور أحداثه حول فتاة تقرر ممارسة رياضة المصارعة وسط فريق من الرجال.

والسيناريو من كتابة لوسي أليبار، التي تهوى كتابة قصص الطفولة التي تتحدى الصعاب، وقدمت فيلمها السابق “وحوش البرية الجنوبية” عام 2012، والذي يروي قصة طفلة تبلغ من العمر 6 أعوام تواجه الطبيعة القاسية وتدهور صحة والدها.

أحداث الفيلم تدور حول فتاة تعاني من والدها العنيف، والذي أجبر والدتها وإخوتها على الفرار، لكنها تُركت وحيدة معه، بفضل ذكائها ومكرها، تنجو من اعتداءاته حتى يختفي ويتركها وحدها.

منذ سن العاشرة، تعتمد الفتاة على نفسها وتتعلم كيفية التأقلم في منطقة مستنقعية مهجورة، ترفضها البشرية وتعتبرها “فتاة المستنقع الحافية”، وتجد صداقة وتواصل مع الطيور والحيوانات البرية والمائية، وتصبح جزءًا من عالمها الطبيعي، تتميز بالتحضر والذكاء أكثر من أي شخص آخر في القصة.

في النهاية، يقوم الفيلم بتقديم مفارقات مثيرة للاهتمام، حيث تكون الفتاة التي لم تحصل على تربية حقيقية من أي شخص، أكثر تحضرًا من شخصيات الفيلم الأخرى، يستمتع المشاهد بمشاهدة الأخطاء الدرامية والمنطقية في الفيلم، ولكنه يحب بالتأكيد الجو الرومانسي المتوحش الذي يتسم به المستنقع النائي الذي تنمو فيه الفتاة مثل فيلم oppenheimer.

بشكل عام، يتجلى في فيلم where the crawdads sing رغبة المبدعين في خلق تغييرات جريئة في القصص التقليدية وتقديم رؤى جديدة ومبتكرة، وقد حقق الفيلم نجاحًا ماليًا مع إيرادات تجاوزت 120 مليون دولار في دور العرض في الولايات المتحدة وحول العالم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.