جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون

تفاصيل وفاة الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون ، في صباح يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023، أعلنت وسائل الإعلام العمانية نبأً محزناً يخيم على عشاق الشعر ومتابعي برنامج “شاعر المليون”، حيث فارقت الشاعرة الخليجية هلالة الحمداني الحياة.

هلالة الحمداني

كانت هلالة أول شاعرة خليجية تشارك في هذه المسابقة الشهيرة عام 2007، وقد أسرت قلوب الجماهير بكلماتها الشجية وقدرتها الفذة على صنع الشعر بأسلوب يلامس أوتار القلوب.

ولدت هلالة الحمداني في عُمان، وعاشت طفولتها بين مدرسة الشعر النبطي والفصيح التي علّمها والدها الشاعر، والذي كان له تأثير كبير عليها. وقد ترعرعت هلالة بين أصول شعرية تغنت بالجمال الطبيعي والتراث الغني لبلدها. لم تكتف هلالة بالتقليد فقط، بل استطاعت أن تجلب للشعر العماني لمسة معاصرة، جعلته يتألق ويبرز بأسلوبه الخاص والفريد.

شاركت هلالة الحمداني في مسابقة “شاعر المليون” في نسختها الثانية عام 2007، وقد كان ذلك انطلاقتها نحو الشهرة والشعبية. حظيت هلالة بترحيب حار من قِبل الجماهير، وأصبحت أيقونةً محبوبة للكثيرين. تألقت هلالة بقدرتها على إبداع القصائد وإلقاءها بأسلوب يلامس المشاعر والأحاسيس.

وكانت هلالة الحمداني تتمتع بشخصية رقيقة وقلب نابض بالحب والإحساس. كانت دائماً تعبر عن تواضعها وتمسكها بتراثها وثقافتها العريقة. اشتهرت بكلماتها العذبة التي احتوت على الكثير من المشاعر الجياشة والرؤية الثاقبة.

شاهد ايضا: رابط التقديم على وظائف وزارة التعليم جدارات 1445 في السعودية

تفاصيل وفاة الشاعرة العمانية هلالة الحمداني نجمة شاعر المليون

في عام 2023، تلقى الجمهور خبر وفاتها بصدمة كبيرة، حيث توفيت بسبب جلطة دماغية بعد ثلاثة أيام من وضعها لمولودها الجديد،  لقد كانت فرحة الأمومة والنجاح في مجالها المهني ينموان بنفس الوقت، لكن القدر كتب لها أن تغادرنا بهذا الشكل المؤلم.

عاشت هلالة الحمداني حياة مليئة بالإنجازات والذكريات الجميلة. أثرت في قلوب الناس بشعرها الجميل وشخصيتها الرقيقة، اشتهرت بالوفاء لتراثها وللمرأة العمانية، وسطّرت اسمها في تاريخ الشعر العماني والخليجي. لن ينساها عشاق الشعر ومحبيها أبدًا.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.