جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 بالكويت

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023 حيث أعلن وزير التعليم، الدكتور حمد العدواني، قائمة المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي (2023-2024) بوزارة التعليم العالي.

وتم قبول الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العامين الدراسيين 2022/2021 و2023/2022 من جميع أنواع المدارس، سواء كانت حكومية أو خاصة أو أجنبية.

اسماء المقبولين في البعثات الخارجية 2023

وفي هذا السياق، قدمت وكيلة وزارة التعليم العالي، لمياء الملحم، التهاني للطلاب والطالبات المقبولين في البعثات الخارجية ولأسرهم، متمنية لهم التوفيق في مسيرتهم الأكاديمية المستقبلية.

وأشارت الملحم إلى أن عدد المقبولين في الخطة الأصلية للبعثات الخارجية لهذا العام بلغ 3454 طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الملحم أن عدد المقبولين في هذا العام يعادل عددهم في العام الماضي، ولكن هناك زيادة في عدد المقبولين في التخصصات المطلوبة في سوق العمل مقارنة بالعام الماضي.

وتطرقت الملحم أيضًا إلى تفاصيل خطة البعثات الخارجية لهذا العام، التي تضمنت عدة تخصصات في عدة دول جديدة.

من بين هذه التخصصات، تخصص علم المناعة وعلم الأمراض في أستراليا، وتخصص إدارة الطيران وعلم الأرصاد الجوية في كندا، وتخصص طب الأسنان وهندسة الطيران والعلاج الوظيفي وصحة الفم في أستراليا، وتخصص علم المختبرات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخصص علاج النطق في نيوزيلندا، وتخصص التصوير بالأشعة في المملكة المتحدة.

كما تم تخصيص تخصص الطب البشري في الكلية الملكية للجراحين في مملكة البحرين، وللتخصصات الطبية الأخرى نصيب في عملية التسجيل، وتم زيادة عدد المقاعد في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان بنسبة 54%.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.