جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ارباح فيلم باربي كم بلغت وما سبب ارتفاعها ؟

ارباح فيلم باربي كم بلغت وما سبب ارتفاعها ؟، تمثل الأفلام السينمائية الناجحة دائمًا حلاقة الحديث وجذب الجماهير بشكل واسع، وهذا بالضبط ما حدث مع فيلم “باربي” وفيلم “أوبنهايمر” في الفترة الأخيرة.

أفرجت شركة وارنر براذرز عن فيلم “باربي” ببطولة الممثلة الشهيرة مارجوت روبي، وحققت في أول أسبوع له عائدًا مذهلا يبلغ حوالي 155 مليون دولار في دور السينما بالولايات المتحدة، محطمةً بذلك أرقام الإيرادات القياسية لعام 2023.

من ناحية أخرى، استطاع فيلم “أوبنهايمر” للمخرج الشهير كريستوفر نولان أن يفوق توقعات الجميع بحصد إيرادات تقدر بحوالي 80.5 مليون دولار في دور العرض المحلية.

شاهد ايضا: معاد نزول فيلم باربي في مصر

يتناول الفيلم قصة صناعة القنبلة الذرية وتأثيرها على العالم، وتميز بأداء رائع للنجم كيليان مورفي، الذي أدى دور العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر بإتقان. بفضل تقييمات النقاد المشجعة، يُتوقع أن يكون الفيلم منافسا قويًا في سباق جوائز الأوسكار.

تأتي هذه الإيرادات الضخمة للأفلام الجديدة كما نقدم دفعة قوية لصناعة السينما ودور العرض الذين عانوا في الفترة الأخيرة من صيف مخيب للآمال، حيث شهدت مبيعات التذاكر تراجعاً ملحوظاً عن العام السابق، على الرغم من طرح العديد من الأفلام الجديدة في دور العرض.

فيلم “باربي”، الذي أخرجته جريتا جيروج، يروي قصة الدمية الشهيرة التي ظهرت لأول مرة قبل نحو 60 عامًا، وقد حظي بإعجاب جماهير الجيل الحالي والأجيال السابقة، مما ساهم في تحقيقه للإيرادات القياسية في دور السينما.

من جهته، يحاول فيلم “أوبنهايمر” أن يروي جانبا مهما من تاريخ العلم والتكنولوجيا، وهو ما يجعله جاذباً لجمهور محبي الأفلام التاريخية والعلمية.

تمكن الفيلم من استقطاب جمهور عالمي أيضاً، حيث حقق إيرادات بلغت حوالي 93.7 مليون دولار في الأسواق الدولية، ليصبح إجمالي الإيرادات العالمية للفيلم حوالي 174.2 مليون دولار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.