جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جريدة الأنباء تعلن نتائج الثانوية العامة 2023 PDF في الكويت

صدرت نتائج الثانوية العامة 2023  في الكويت حيث أعلن الدكتور حمد العدواني، وزير التعليم، عن نتائج الثانوية العامة للصف الثاني عشر في القسمين العلمي والأدبي، والتعليم الديني للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

للاطلاع على الأسماء اضغط هنـــا
للاطلاع على ملحق الأسماء اضغط هنــا

بلغ عدد الطلاب والطالبات الحاضرين في امتحانات نهاية العام 40,242، وكان هناك 37 طالبًا وطالبة حصلوا على نسبة 100% في القسم العلمي.

نتائج الثانوية العامة 2023 في جريدة الأنباء

وقد توجه الوزير العدواني بالتهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الصباح، بمناسبة هذه النتائج الجيدة، وأعرب عن أمنياته بالتوفيق والنجاح لخريجي الثانوية العامة في مسيرتهم الأكاديمية المستقبلية.

وأكد الوزير العدواني على حرصه لتحقيق طموحات وأحلام الطلاب دون أي تمييز في الحصول على الشهادات العليا، وأشار إلى أنه ستتم وضع آلية لعملية القبول بدءًا من العام الدراسي القادم 2024/2023، وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة من خلال اختبار وطني موحد للقبول لجميع خريجي التعليم العام والخاص الذين يرغبون في التقديم للبعثات الداخلية والخارجية والجامعات والمعاهد التعليمية الأخرى.

وفي سياق متصل، قدم الوزير العدواني التهنئة لأولياء الأمور على جهودهم الكبيرة في دعم العملية التعليمية وتنشئة جيل متعلم قادر على المساهمة في تطوير الوطن.

وأعلنت وزارة التربية عن نسبة النجاح في القسم الأدبي للصف الثاني عشر في الامتحانات النهائية للعام 2023/2022 والتي بلغت 80.78%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 81.62%، ونسبة النجاح في المعهد الديني بلغت 89.62%.

وأشارت الوزارة إلى انخفاض عدد حالات حرمان الطلاب في الفترة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في العام الحالي بنسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد حالات الحرمان 334، بانخفاض يصل إلى 77٪.

وهذا يعكس وعي ومسؤولية الطلاب في التقويم الدراسي والاستعداد الجيد للامتحانات والسعي لتحقيق التفوق الأكاديمي، ويعد انخفاض معدلات الحرمان إشارة إيجابية تساهم في سلاسة سير عملية الامتحانات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.