جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أفضل 3 أنشطة يمكنك القيام بها في أبو ظبي هذا الشتاء

الأنشطة الترفيهية في أبوظبي

على الرغم من أن فصل الشتاء في دولة الإمارات مختلف عن أي مكان آخر، خاصة لو كنت تعيش في دولة درجة حرارتها منخفضة حيث الأمطار والثلوج

على الرغم من أن فصل الشتاء في دولة الإمارات مختلف عن أي مكان آخر، خاصة لو كنت تعيش في دولة درجة حرارتها منخفضة حيث الأمطار والثلوج، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة توفر ملاذًا مؤقتًا ممتازًا لكل من يبحث عن القليل من الدفء. تتمتع البلاد بظروف مناخية دافئة ولطيفة بدء من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس.

في هذه المقالة سنكشف لك 3 من أفضل الأنشطة الترفيهية في أبوظبي التي لا يجب أن تفوتك في رحلتك القادمة للعاصمة.

استمتع بالشاطئ

يشجع الطقس الدافئ العديد من الزوار على قضاء يوم أو يومين على احدى شواطئ أبوظبي الخلابة ذات الرمال البيضاء الناعمة والبحر الصافي المذهل. ومن ضمن الشواطئ التي يمكنك زيارتها:

  • شاطئ ياس: من أفضل الشواطئ في المدينة ويشتهر برماله البيضاء ومياهه الفيروزية الجميلة مما يجعله تجربة رائعة للسباحة المنعشة أو الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك يمكنك استئجار خيمة كبيرة فخمة وتناول أشهى الأطعمة والمشروبات.
  • شاطئ الكورنيش: يعد أيضًا من الشواطئ الرائعة في المدينة ويوجد به ممشى على البحر ومنطقة ألعاب للأطفال وحدائق ذات مناظر طبيعية جميلة. ينقسم الشاطئ إلى عدة مناطق، من ضمنها شاطئ للعائلات والأطفال والسيدات منطقتين عامتين مفتوحتين للجميع.

من الشواطئ الأخرى التي تستحق الزيارة أيضًا شاطئ البطين وجزيرة صير بني ياس وجزيرة زايا نوراي.

جولة في إحدى المكتبات

إذا كنت تبحث عن مكتبات في أبوظبي لإضفاء لمسة ثقافية على رحلتك، فمن حسن الحظ أنك ستجد العديد من الخيارات في العاصمة. تتميز مدينة أبوظبي بأنها مركز ثقافي ضخم يضم العديد من المعارض الفنية والمكتبات والنوادي الثقافية والندوات التعليمية التي تروق لمحبي الفن والمعرفة. ومن ضمن المكتبات التي عليك زيارتها:

  • مكتبة قصر الوطن: يعد قصر الوطن هو القصر الرئاسي وواحد من أهم المعالم التراثية في أبوظبي حيث يعقد فيه العديد من الاجتماعات الرئاسية والندوات الهامة. يتمتع القصر بتصميم معماري مبدع، كما يلتحق به مكتبة ضخمة تحتوي على 50000 كتاب تاريخي وعلمي للمفكرين العرب و16 مليون وثيقة رقمية في مجالات مختلفة، مثل الجغرافيا والتاريخ والاقتصاد وما إلى ذلك.
  • مكتبة جامع الشيخ زايد: تعد من أكبر المكتبات في العاصمة وتتعلق معظم كتبها بالحضارة الإسلامية سواء على المستوى الثقافي أو الفني أو الديني.
  • مكتبة الباهية: تحتوي المكتبة على 30000 كتاب يستهدف معظمهم فئة الشباب والأطفال لإثراء مخزون ثقافتهم ومعرفتهم وتحضيرهم ليصبحوا مفكرين وعلماء المستقبل، كما تقام بالمكتبة دورات تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية.

عيش المغامرة

إذا كنت من محبي الأدرينالين والإثارة، فيمكنك تجربة العديد من المغامرات في أبوظبي، من ضمنها زيارة مركز كلايم حيث يمكنك تجربة العديد من الألعاب المشوقة، مثل تسلق الجدران أو القفز الحر الداخلي.

  • تسلق الجدران: يحتوي المركز على 5 جدران مصممة بارتفاعات وصعوبات مختلفة لتناسب جميع الأعمار والمستويات من المبتدئين إلى المحترفين. يعد جدار ذا ساميت  هو أطول جدار تسلق داخلي في العالم بطول 141 قدم وبه 13 مسار يمكنك الاختيار بينهم على حسب مستواك الاحترافي. إذا كانت هذه تجربتك الأولى، فلا مشكلة ستجد العديد من المدربين المحترفين لتقديم إرشادات السلامة اللازمة حتى تستمتع بتجربتك.
  • القفز الحر الداخلي: تقدم كلايم تجربة فريدة من نوعها في أكبر غرفة قفز حر بارتفاع 104 قدم وعرض 32 قدم كما يوجد بها 16 مروحة ضخمة لتبقيك محلقًا في الهواء.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.