جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة مرض الممثل يحيى بيازي أحد نجوم باب الحارة

تصدر مرض الممثل يحيى بيازي حديث مواقع التواصل الاجتماعي في عدة دول عربية، خاصة بعد الأنباء التي تواردت عن اعتذاره عن عدم المشاركة في مسلسل باب الحارة بجزئه الجديد.

مرض الممثل يحيى بيازي

وأفادت مصادر مقربة من الفنان السوري بإصابته بمرض ​التصلب اللويحي، وهو مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي, ويسبب تلفًا في الغشاء المحيط بالخلايا العصبية والذي يدعى المايلين؛ مما يؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطء أو توقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ  وأعضاء الجسم.

يحيى بيازي فنان سوري معروف، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، ضمت دفعته الفنانين: رنا شميس، جابر جوخدار، محمد الأحمد، مجد فضة وآخرين.

بدأ الفنان يحيى بيازي حياته الفنية كراقصٍ قبل دخول معهد الفنون، ثم أصبح ممثلًا، وله بعض التجارب في التأليف؛ فقد شارك الكاتب “زكي مارديني”، في كتابة مسلسل “زوال”، وكتابة ثلاثية “نور العين” في مسلسل “مدرسة الحب”.

مشواره التمثيلي  بدأ عام 2002 بأدوارٍ صغيرة في عددٍ من المسلسلات، منها: مسلسل “هولاكو” عام 2002، مسلسل “ذكريات الزمن القادم” عام 2003 برفقة الفنانة سوزان.

ثم توالت أعماله الفنية، ومن بينها مسلسل باب الحارة بشخصيتين، الأولى شخصية “خاطر” في الأجزاء السادس والسابع والثامن، والشخصية الثانية هي “أبو نحلة” في الجزئين العاشر والحادي عشر.

تزوّج يحيى بيازي وأنجب إبنه الوحيد “أوس”، قبل أن ينفصل عن زوجته، مؤكدا أن علاقته بطليقته علاقة صداقة قوية جداً، وقال: “ليس بيننا أية مشاكل، على العكس تماماً، مستحيل أن أخسرها أو أجعلها تغضب مني، لقد كانت جزء من حياتي، وكانت حبي، وأحبها جداً، والأهم من هذا كله أنها أم ابني، مهما حدث ستبقى الأغلى”.

لماذا خسرتها كزوجة؟ سؤال يجيب عليه يحيى بيازي: “هناك تفاصيل تحدث لاتشبه الموضوعية التي نحكم بها القصص والأمور، هنالك أشياء تنتهي في الحياة وتنتهي معها أشياء أخرى.. وينبت محلها أشياء جميلة أيضاً”.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.