جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في السعودية

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في السعودية حيث كشفت دراسة جديدة عن مؤشرات التسوّق، أن المستهلكين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر هم من أكثر الأشخاص الذين يبحثون بحماسة عن “الجمعة البيضاء” مقارنةً بالمستهلكين المقيمين في باقي الدول، وكما هو الحال في موعد شهر رمضان من كل عام.

موعد الجمعة البيضاء 2022

وأضافت الدراسة أن المستهلكون جاهزون في الجمعة المقررة يوم 25 نوفمبر 2022 لاستلهام الأفكار ويتسوّقون من علامات تجارية جديدة أكثر من أيّ وقت مضى، حيث تؤدي عمليات البحث على الإنترنت إلى زيادة عدد الزيارات إلى متاجر البيع بالتجزئة حول العالم.

وأشارت إلى أن قرابة %33 من المتسوّقين الذين ينوون الاستفادة من موسم التخفيضات لم يفكّروا في أيّ منتج محدد لشرائه، فيما وصلت نسبة البحث عن علامات تجارية جديدة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية نحو 60%، مضيفًة المراجعات الجيّدة تزيد من تفكير المتسوّقين على شراء منتجات من متاجر تجزئة أو علامات تجارية جديدة للمرة الأولى.

ورغم أن الجمعة البيضاء تكون في نهاية نوفمبر من كل عام، إلا أنّ %55 من المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم يبدأون البحث عن المنتجات مبكرًا ولا ينتظرون حلول التواريخ الفعلية التي ستجري فيها التخفيضات.

ويُفضل حوالي %41 من المشاركين في الاستطلاع التسوق على الإنترنت وفي المتجر خلال موسم التسوّق، ويبيّن الاستطلاع أيضًا أنّ %61 من المتسوّقين يتوقّعون العثور على الإنترنت على الصفقات نفسها المتاحة في المتجر.

كما زادت توقعات المتسوّقين أيضًا عن تجربة التسوّق خلال رحلة الشراء مع تزايد معدّل البحث عن عبارتَي “التسليم في اليوم نفسه” و”النقر والشراء” بنسبة %25 مقارنةً بالعام السابق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.