جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج الانتقاء ispits 2022 في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية نتائج الانتقاء الأولي ispits 2022 مباراة التمريض 2022 2023 لجميع المتقدمين في مختلف المحاففظات.

وأكدت الوزارة أن الاختبارات الكتابية لجميع الصادرة أسمائهم ستجرى يوم 22 و 23 أكتوبر 2022 حسب المواعيد التي سيتم تحديدها لاحقا عبر الموقع الإلكتروني.

نتائج الانتقاء ispits 2022

وبينت الوزارة أن مباراة لولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، سلك الإجازة، برسم السنة الدراسية 2022-2023 ستجرى في المعاهد وملحقاتها.

وفي سياق آخر، برزت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب موجة من التنمر والسخرية من الممرضات، عبر نشر صور لهن مرفقة بتعليقات ساخرة ترتبط بالأساس لأنهن يستولين على الياغورت الذي يجلبه ذوو المرضى الذين يرقدون في المستشفيات.

وظهرت هذه الموجة الجديدة من التنمر ضد الممرضات والعاملات في المجال الصحي على مواقع التواصل خلال شهر دجنبر الجاري في وقت لا تزال فيه الأطقم الصحية، لاسيما الممرضات والممرضون، تواصل جهودها لمكافحة جائحة فيروس كورونا، سواء فيما يتعلق بعلاج المصابين أو الإشراف على عملية التلقيح.

ولا يتعدى العدد الإجمالي للممرضات والممرضين في المغرب 26624، ينقسمون إلى خمس فئات، هي الممرضون متعددة التخصصات، والممرضين المتخصصين في التخدير والإنعاش، وممرضي الصحة التقنية، والممرضين المتخصصين في الاستعجالات، والممرضين المتخصصين في المواليد الخدج.

وعموما، فإن موجة التنمر التي تطال الممرضات على مواقع التواصل خلال الأسابيع الأخيرة، “ما هي إلا صورة نمطية قديمة، يحاول بعض الذين لم يعملوا على تحيين أفكارهم تكريسها”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.