جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022 حيث انتهى التوقيت الصيفيّ في بريطانيا، ما يعني عودة التوقيت ساعة إلى الوراء اليوم الأحد 30 أكتوبر على الساعة 2 صباحًا، ليصبح بمقدور البريطانيين النوم ساعة إضافية.

ويمثل التحول من التوقيت الصيفيّ البريطاني (BST) إلى توقيت غرينتش (GMT) بداية التوقيت الصيفيّ. وبالمقابل سيكون أقصر يوم في بريطانيا وفي المانيا في الحادي والعشرين من ديسمبر.

في عام 1916 مُرر قانون برلمانيّ يحدد التوقيت الجديد بناءً على نصيحة “ويليام ويليت” الذي اعتقد أنّ هذا القانون سيمكن الناس من الاستفادة من صباحات وأمسيات الصيف الخفيفة.

وحسب العرف دارت “لندن آي” الليلة الماضية عكس اتجاه عقارب الساعة لتذكير الناس بإعادة ضبط ساعاتهم على الرغم من تلقائية إعادة ضبط التوقيت على الهواتف الذكية.

التوقيت الشتوي في بريطانيا 2022

وستُضبط ساعة بيغ بن، المعروفة باسم برج ساعة البرلمان وواحدة من ألفيّ ساعة في قصر وستمنستر ومبنى البرلمان، على التوقيت الشتويّ في بريطانيا 2022 في نهاية هذا الأسبوع لأول مرة منذ خمس سنوات.

تجدر الإشارة إلى أنّ آلية الساعة الفيكتورية الأصلية جُددت ضمن مشروع ترميم ضخم بقيمة 80 مليون باوند، وأزيلت السقالات المحيطة بالبرج تدريجيًّا منذ ديسمبر 2021.

وبهذا الصدد قال رئيس مجلس العموم السير ليندسي هويل إنّ تغيير التوقيت يبشر ببداية جديدة لمعلم وسط لندن الشهير الذي صممه تشارلز باري وأغسطس بوجين واكتمل في عام 1859 في عهد الملكة فيكتوريا.

سيعرف البريطانيون دخول البلاد في التوقيت الشتويّ عندما تنطفئ مصابيح (LED) الجديدة من وجوه ساعة بيغ بن الأربعة يوم السبت على الساعة 10 مساءً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.