جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في المانيا 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في المانيا 2022 حيث أعلنت الحكومة الالمانية إنهاء العمل بنظام تبديل التوقيت بين صيفي وشتوي، بعد أن أظهرت دراسة مسحية رفض معظم مواطني دول التكتل استمرار العمل بهذا النظام.

ويرغب ما يزيد على 80 في المئة من مواطني دولة ألمانيا في إلغاء تبديل التوقيت، ويفضلون إبقاء العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في المانيا

وكان الاتحاد الأوروبي وحّد في التسعينات نظاماً يُلزم الدول الأعضاء تقديم التوقيت ساعة في يوم الأحد الأخير من آذار (مارس)، وتأخيره ساعة في الأحد الأخير من تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام.

لكن فنلندا، التي توجد عاصمتها هلسنكي في أقصى شمال القارة، طالبت العام الحالي بإلغاء تغيير التوقيت في الشتاء والصيف، والإبقاء على نظام موحد.

ويستوجب التوقيت الشتوي في المانيا تصديق حكومات الدول الأعضاء وإقرار البرلمان الأوروبي ليصبح قانوناً واجبَ التطبيق وسوف تنظر السويد بالقرار خلال الدورة الأولى القادمة من انعقاد البرلمان السويدي 2018.

ويعني هذا القرار أن السويد سوف تجد المزيد من الضوء قبل الغروب، وسوف يشعر الجميع ان النهار اصبح اطول في الشتاء، ولكن سوف تشرق الشمس بين التاسعة والعاشرة صباحا في من منتصف شهر ديسمبر الي منتصف يناير .

ويقول منتقدو نظام تبديل التوقيت إنه يؤثر على ساعات النوم والعمل، ويسبب مشكلات صحية، خصوصاً للأطفال وكبار السن.

وكانت دول أوروبية، من غير أعضاء الاتحاد الأوروبي، أوقفت العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي، بينها روسيا وتركيا وروسيا البيضاء وأيسلندا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.