جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل ملخص كتاب 48 قانون للقوة pdf

يقول ملخص كتاب 48 قانون للقوة أتعرف ما الذي يفعله كل ناجح في الحياة سواء في الرياضة او العلم أو الأعمال المالية، إنه يتخذ قرارات على مستوى حياته اليومية ولا يدع الحياة تختار له.

دعني أسألك سؤال : ما هو القرار التي اتخذته قبل خمسة سنوات ولست نادما عليه الآن، إن أي قرار اتخذته يقوم بتغيير في حياتك، خذها قاعدة كلما اتخذت قراراتك أكثر كلما استمتعت بحياتك أكثر، لماذا، لأن القرارات هي الطريق الصحيح للوصول إلى أهدافنا في الحياة.

ملخص كتاب 48 قانون للقوة

بعض الناس لا يتخذ قرارا وهو لا يعلم بأنه اتخذ قرار بأن يترك الحياة هي التي تختار له، ولذلك بعض الناس تتحجج وتقول بأن الظروف هي التي اختارت له، أود أن أقول له بأن هنالك دراسات علمية مستفيضة في هذا الأمر قد أظهرت بأنه ليست الظروف هي من تصنع الإنسان وإنما الإنسان من يصنع الظروف.

الخبر السعيد أنك لا تحتاج إذنا من أحد لتستخدم هذه السلطة، حتى إنها تعطيك المجال والفرصة حتى تغير طبيعة علاقتك بالناس إلى الأحسن وبالمحيط الذي تعمل فيه إلى المستوى الذي تريده.

فلى تنتظر الغذ وإنما الآن، اتخذ قرارك الآن قبل أن ينتهي عمرك وتقول يا ليتني فعلت وقررت، صدقني أنت تمتلك الآن الفرصة لكي تتخذ القرار، فهي احدى الطرق لتحسين حياتك.

وعملية اتخاذ القرار هي مهارة والمهارة تصقل بـ التكرار، والتكرار بحد ذاته يولد لك مهارات غير طبيعية، لا يوجد شيء اسمه فشل ولكن يوجد شيء اسمه قرارات.

من اليوم اعزم أن تبدأ باتخاذ قراراتك مهما كان الثمن، لماذا لأنك أنت صانع قرارات نفسك، قل لنفسك باستمرار أنا صانع قرارات أنا صانع قرارات.

لو أن حياتك التي تراها اليوم أمامك ليست بالشكل الذي تمنيته فهذا نتيجة مجموعة قرارات اتخذها في الماضي، ما يهم الآن ما الذي ستفعله الآن حتى تستطيع ان تغير من هذا الواقع الذي تعيش فيه.

نحن لا نملك قرار ولادتنا ولا موتنا هذا شيء واضح، لكن ما بينهما في هذه الحياة ، نحن نملكه بالتأكيد بإذن الله تعالى. فلا بأس أن تحاول اتخاذ قرار وتفشل فتتعلم، ثم تتخذ قرار مرة أخرى بطريقة أفضل وتتعلم. ولذلك أكثر الناس نجاحا هم أكثر الناس اتخذوا قرارات فاشلة في حياتهم.

أنت أمام خيارين في هذه الحياة، إما أنك تتخذ قراراتك بنفسك وتتعلم منها، وإما أن تجعل الآخرين هم من يتخذون القرار نيابة عنك.

لماذا لأن كل حياتنا عبارة عن قرارات، البعض يمكن أن يسأل كيف يمكنه أن يعرف بانه اتخذ القرار المناسب، سأقول له ممكن جدا أن لا تعرف إلا بعد أن تتخذ هذا القرار.

لكن القرار الجيد هو قرار له مواصفات، منها أنه يفتح لك فرص وأبواب جديدة، ويجعلك تشعر بشعور راض عن نفسك بأنك حقا تقوم بتحقيق ذاتك في الحياة، بأنك تمارس وتعبر موهبتك وعن مهاراتك، ويقربك من أهدافك، ويجعلك تنظر للمستقبل، ويقلل من إحباطاتك وغضبك، ويجعل الناس يقتربون منك، ويجعل النجاح يقترب أيضا منك. طبيعي ان القرار الكبير يحتاج إلى تفكير كبير.

لكن من أكبر أكبر عوائق اتخاذ القرار هو التباطء والتكاسل، حقيقة هذا من أكبر عوائق اتخاذ القرار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.