جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم ولد ملكا كامل مترجم ايجي بست

فيلم ولد ملكا كامل مترجم ايجي بست هو عمل درامي تاريخي عالمي أنتج في عام 2019، ويحكي قصة زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز ثالث ملوك الدولة السعودية الثالثة، إلى المملكة المتحدة في عام 1919.

الفيلم إنتاج مشترك بين بريطانيا، أستراليا والسعودية، أنتج الفيلم بواسطة المنتج أندريس غوميز، وتم تأليفه من قبل هنري فرتز، بدر السماري وري لوريجا، وأخرج الفيلم الأسباني أغوستي فيلالونغا.

فيلم ولد ملكا كامل مترجم

مثل الفيلم هيرميوني كورفيلد، لورنس فوكس، إد سكرين، جيمس فليت، عبد الله علي وراكان عبد الواحد، وفي نوفمبر 2019 حاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم روائي.

بدأ العمل على فيلم ولد ملكا منذ عام 2015، وانتهى إنتاجه في عام 2019، وجرى تصويره ما بين مدينتي الرياض ولندن، وتم عرضه بشكل خاص مرتين في مدينة الرياض، بحضور دبلوماسيين ومثقفين وإعلاميين من داخل السعودية وخارجها.

يحكي فيلم «ولد ملكاً» قصة حقيقية غير إعتيادية للأمير فيصل البالغ من العمر 13 عاماً، ابن أول ملك للمملكة العربية السعودية، والذي أُرسل عام 1919 في مهمة دبلوماسية في وقت صعب وهي فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى.

وكان الروائي المهندس بدر السماري استذكر تجربته السينمائية في فيلم ( ولد ملكا ) وقصته المستلهمة من التاريخ، والتي رأى صعوبة الأمر في بداية تحويلها إلى قصة سينمائية ، موضحا تجربته في فيلم والذي عمل عليه لأكثر من عامين و نتج عنه 40 مسودة في مدة 20 شهرا مع المراجعات الدقيقة.

وأكد السماري خلال حديثه في جلسة ( الرواية السينمائية ) أن الشروط الإبداعية التي تتقاطع بين الرواية والسينما وهي وجود الحكاية، والشخصيات الناضجة العميقة في النص الروائي أو ثلاثية الأبعاد، والحبكة أو الأزمة أو الصراع في العمل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.