جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر ؟

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر، نشرت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر تأجيل دخول المدارس في الجزائر خلال الساعات الأخيرة، الأمر الذي تطلب نشر بيان رسمي من وزارة التربية الوطنية في البلاد لتوضيح ما هي الأخبار المتداولة.

وصرحت الوزارة في بيان إن التعديل الوحيد المخطط له في هذا الشأن تم نشره على صفحتها الرسمية بتاريخ 7 ديسمبر 2021، والذي بموجبه يخرج الطلاب في إجازة شتوية تبدأ من مساء الخميس 9 ديسمبر 2021 وحتى مساء الخميس 9 ديسمبر 2021 مساء السبت 1 يناير 2022.

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022 في الجزائر ؟

وأكدت الوزارة أن الموعد المقرر لبدء الربع الثاني بعنوان العام الدراسي 2022-2021 هو الأحد الموافق 2 يناير 2022.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التحقق من المعلومات من مصدرها عبر موقعها الإلكتروني والموقع الرسمي الخاص بها.

هل تم تأجيل الدخول المدرسي
رسميا، سيكون الدخول إلى المدرسة في 2 يناير، ولا يوجد تمديد للعطلة الشتوية في الجزائر، لأن القرار جاء بعد اجتماع اليوم للجنة الصحة لدراسة موضوع الدخول إلى المدرسة، برئاسة ممثلين عن الأسرة التربوية لأولياء أمور الطلاب.


وناقش وزير التعليم عدة وثائق مع أولياء أمور الطلاب حول تدابير الوقاية من جائحة كوفيد19.

هل تم تأجيل الدخول المدرسي لعام 2022

واتخذ وزير التعليم تدابير الوقاية من جائحة كوفيد 19، وأشار بيان تم نشره مسبقا الى ان العاملين والمعلمين في المؤسسات التعليمية سيستمرون في العمل من 12-16 ديسمبر.

كما يتم تكريس العمل المستمر لاستكمال الأعمال في نهاية الفصل الدراسي الأول، مثل التحقق من الوثائق، وإجراء مجالس الإدارات.

وقررت وزارة التربية والتعليم تنظيم أيام مفتوحة لاستقبال أولياء الأمور وإيصالهم إلى صفوف أبنائهم.

وأوضحت الوزارة أن اليوم المفتوح لأولياء الأمور سيكون يوم الخميس 16 ديسمبر من الساعة 9 صباحا حتى 14 مساءً.

هل تم تأجيل الدخول المدرسي 2022

كما ذكر بيان الوزارة أنه على مستوى جميع المؤسسات التعليمية، تم تنظيم حملة تطعيم مكثفة ومكثفة ضد المراحل الثلاث لفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن اليوم المفتوح لأولياء الأمور سيكون الخميس 16 ديسمبر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا، وتم تنظيم حملة تطعيم لجميع المؤسسات التعليمية ضد فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.