جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج الامتحان المهني 2022 في المغرب

نتائج امتحانات المهني 2022، الابتدائية والإعدادية وثانوي تأهيلي متوفرة هنا، ونتوقع الإعلان عن نتائج امتحانات المهني 2021 في الأيام القليلة المقبلة، وجميع الأنشطة ذات الصلة قد انتهت وهي فقط في انتظار إعلان النتيجة.

متى نتائج الامتحان المهني 2020 في المغرب

نتائج اختبارات الكفاءة المهني 2022 النتائج الرسمية من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma.

أنواع أسئلة الامتحانات المهنية وفهمها وكيفية الإجابة عليها

1- أسئلة إبداء الرأي.

2- اقتراح مشروع.

3- أسئلة التعريف.

4- معالجة صعوبة.

5- المعالجة الديدكتيكية للخطأ.

6- أسئلة المقارنة.

7- معالجة صعوبة.

8- إعداد شبكة التقويم/التصحيح.

وفاز بنتائج الامتحان المهني 2022 بواقع 7393 طالباً وطالبة تنافسوا في التعليم، وتوزعوا على 43280 طالباً وطالبة على النحو التالي:

5 آلاف و 939 هيئة تدريس، 124 من دعم الإدارة والتربوي والاجتماعي، 3 هيئة الرقابة والتسيير المالية والمادية، 1280 من هيئة المشتركة للأسر.

يُحسب الافراد المترشحين الذين يتم ترقيتهم كل عام في المتوسط ​​بنسبة 13٪ من إجمالي عدد الموظفين المؤهلين للترقية هذا العام، والذين استوفوا جميع المتطلبات اللازمة للترقية إن اجتازوا هذا الامتحان او فشلوا.

نتائج الامتحان المهني 2022 في المغرب

يتم احتساب نقطة المهارة بضرب درجة السيد المدير، ودرجة المشرف، ودرجة المدير الإقليمي في 30، ثم تضاف درجة الاختبار، ثم تضرب في 70، وتقسم المجموع الإجمالي على 100.

من المقرر الإعلان عن نتائج الامتحان المهني 2022 دورة ديجنبر، خلال ساعات من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة في جميع الفروع والمؤسسات، ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج بالمغرب من قبل وزارة التربية الوطنية والاستعلام إلكترونيا، بالإضافة إلى تحميل نتائج السلك الاعدادي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.