جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو مخترع المنطاد من 4 حروف ؟

من هو مخترع المنطاد من 4 حروف، منذ وجود الإنسان على كوكب الأرض، يحاول تحقيق اختراعات تسمح له بالطيران وتجرب الحياة من فوق، تمكن العديد من الناس بالماضي من إيجاد طرق للصعود فوق سطح الأرض.

أولى المحاولات للنهوض من الأرض كانت من عباس بن فرناس الذي كان يتطلع للطيران، ثم تبعه الكثير من المخترعين مثل الأخوين رايت حتى تم التوصل إلى فكرة الطائرة.

بعد ذلك، حاول العديد من الناس إيجاد طرق أخف وأغلى ثمناً للطيران، إلى أن الأخوان مونتغولفييه اخترعا منطادًا كبيرًا يرتفع في الهواء ويحمل الناس معه.

من هو مخترع المنطاد من 4 حروف

لذلك صنع الأخوان مونتغولفييه منطادًا كبيرًا يطير محملاً بالهواء الساخن، وطار البالون مسافة 300 متر، وهنا تحققت فكرة منطاد يطير باستخدام الهواء، وتم تطويره ليطير بالهواء أو بالنار وغيرها.

لذلك صنع الأخوان منطادًا كبيرًا من الهواء الساخن، وحلّق المنطاد مسافة حوالي 300 متر، ومن هنا تحققت فكرة منطاد يطير باستخدام الهواء، وتم تحسينه ليطير بالهواء أو بالنار وغيرها.

ويتساءل العديد من الناس كيف يطير البالون وكيفما يعمل، ويريد العديد من الناس محاولة لركوب المنطاد والذهاب إلى السماء لمشاهدة الأرض من فوق.

ويعتمد البالون على الغازات، ذات كثافة منخفضة في الصعود لأعلى، حيث تعتبر الغازات خفيفة، وتبدأ في الصعود وترفع البالون، ويتم ذلك بعد تسخين الهواء بحيث تنخفض جزيئاته وتبدأ الغازات في الارتفاع صعودا.

لكن عليك أن تعلم أنه ليس أمرا سهلا، ولا أحد يستطيع صنع المنطاد وتسخين الهواء، وحدثت الكثير من الكوارث بسبب أخطاء قليلة وبسيطة في أداء الكرات في سنة 2012.

حيث وقع حادث مؤسف في سلوفينيا عندما سقط المنطاد على متنه 32 راكبًا بسبب عاصفة رعدية قوية وتحطمت، وكان المنطاد أعلى الأشجار واشتعلت به النيران، واحترق كل الركاب ونجا عشرة أشخاص فقط.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.