جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من علامات الساعة من 6 حروف

من علامات الساعة من 6 حروف، العلامة المكونة من ستة أحرف هي الدجال، وظهوره من علامات يوم القيامة أي من علامات الساعة الكبرى، وتعوذ الرسول – صلى الله عليه وسلم – من فتنته.

فتنة المسيح الدجال

فتنة الدجال أعظم الفتن منذ خلق الله لسيدنا آدم إلى قيام الساعة، وذلك بسبب ما يخلق الله معه من الخوارق العظيمة التي تبهر العقول، وتحير الألباب.

فقد ورد أن معه جنة ونارا، وجنته نار، وناره جنة، وأن معه أنهار الماء وجبال الخبز، ويأمر السماء أن تمطر فتمطر، والأرض أن تنبت فتنبت، وتتبعه كنوز الأرض، ويقطع الأرض بسرعة عظيمة،  إلى غير ذلك من الخوارق.

من علامات الساعة من 6 حروف

والوقاية منه تكون بالإيمان الصادق بالله تعالى، والتعوذ من شره، وحفظ أوائل أو أواخر سورة التوبة، والبعد عن المكان الذي يتواجد فيه.

من علامات الساعة

أعظم فتنة منذ أن خلق الله آدم حتى قيام الساعة، لأن الله خلق أشياء غير عادية تجذب العقل وتحير الألباب.

كيف نقي أنفسنا من المسيح الدجال 

وقد نزلت في السنة النبوية ما يرشدنا إلى النجاة من فتنة الدجال، وأهمها: معرفة حقيقة الدجال الذي ادعى أنه إله ولكن هو أعور، ولكن الله عزوجل منزه عن كل نقص، فالإيمان الصادق يحمي أصدقاءه من كل فتنة، لأنه لا شيء أفضل من أن يتسلح بالإيمان بالله، وأن يعتصم بحبله المتين.

كيف نعيذ أنفسنا من فتنة المسيح الدجال 

الإستعاذة من فتنة الدجال، خصوصًا في الصلاة، وقد دل بذلك الأحاديث الصحيحة، عن عائشة رضي الله عنها ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو في الصلاة: اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال )الحديث رواه الشيخان.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا تشهد أحدكم، فليستعذ بالله من أربع ، يقول : اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال) رواه مسلم.

حفظ أيات من سورة الكهف، فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على قراءة فواتح سورة الكهف، وفي روايات أخرى خواتيمها، وذلك بقراءة 10 آيات من أولها أو آخرها.

وقد جاء في حديث النواس بن سمعان الطويل، وفيه ( من أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف) رواه مسلم وروى مسلم عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال) أي من فتنته.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.