جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر، نشرت وزارة التربية والتعليم الجزائرية، خلال الأسابيع الماضية القليلة، نتائج درجة البكالوريوس وقد أكدت رابط الاستفسار المقابل ليتمكن الطلبة من الدخول الى الرابط الرسمي والاستعلام عن الدرجات التي حصلوا عليها في الاختبار.

معدلات القبول 2022 علوم تجريبية بالجزائر

ما هو معدل القبول في دولة الجزائر لهذا العام، حيث يمكنهم التسجيل في أي مجال يمكنهم الالتحاق به، سواء كان ذلك في العلوم أو المجالات الأخرى المتعلقة بالفنون والعلوم الأدبية والتخصصات الأخرى على أساس النسبة المئوية التي حصلوا عليها لعام 2022.

معدل القبول في الجامعة الجزائرية

يعتبر القبول في جامعة الجزائر شرط أساسي للدراسة والانضمام في كليات جامعات الجزائر، وحيث تعتمد معايير القبول للكليات في جامعات الجزائر على الفروق في الكلية، سواء أكانت كليات النخبة أم المتوسطة في الهندسة والصيدلة.

أهم شروط القبول في جامعة الآداب والتربية وغيرها في دولة السودان هي:

  • الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها للطلبة الدوليين.
  • يجب أن يكون الطلب مصاحبا لشهادة البكالوريوس الحاصل عليها الطالب لنفس العام.
  • يحق للطلبة التنافس على القبول بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس في كل عام دراسي واستيفاء شروط القبول العامة والخاصة في مؤسسات التعليم العالي.

تم الإعلان في الساعات الماضية والقليلة عن المعدلات التي حددتها وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرية للخريجين في العام الدراسي الماضي 2022، في جميع القطاعات (الرياضيات -العلوم التجريبية- الفني الحسابي – الإدارة).

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.