جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر، يحتفل المسلمون في دولة الجزائر بيوم عاشوراء كل عام هجري، لذلك يتطلع الكثيرون إلى موعد عاشوراء لعام 1444 لإقامة بعض الطقوس والنوافل الإسلامية التي يحبون قيامها، خاصة في دولة الجزائر.

متى موعد يوم عاشوراء 2022 في الجزائر

يعتبر شهر محرم من الأشهر المقدسة في التقاليد الإسلامية، وخاصة في العاشر من محرم، لأن هذا الشهر له مناسبة فضيلة وهي هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام إلى المدينة المنورة “يثرب”، وكذلك في مثل هذا اليوم قتل الصحابي الجليل الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم بمعركة كربلاء بالعراق.

متى موعد يوم عاشوراء 

ينقسم المسلمون في الجزائر، في هذا اليوم إلى طائفتين، حيث أن المسلمون يحتفلون بهذا اليوم بمناسبة بداية رأس السنة الهجرية، وفي ذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، وينتمون إلى المسلمين الطائفة السنية، بينما يبدأ الشيعة في هذا اليوم بطقوس جلد الذات، وإقامة ممارسة طقوس الحداد على اختلاف أنواعها وأشكالها، وأيضًا يتذكرون كيف قاد موسى اليهود لعبور البحر وهزم جيش فرعون.

متى موعد يوم عاشوراء 2022

وتشهد الكثير من المدن الزائرة احتفالات دينية متعددة بمناسبة العام الهجري الجديد، وأيضا فرض قرار عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في الجهات الحكومية والوزارات والمدارس وأيضا تشهد المساجد إقامة الاحتفالات والعديد من الساحات المخصصة لتوزيع الحلويات وإعطاء الدروس الدينية.

متى موعد يوم عاشوراء لعام 2022 

يصادف عاشوراء لعام 2022 يوم 20 محرم من كل عام، ويصادف عام 1444 الموافق 8 أغسطس لعام 2022، وهذا اليوم هو يوم مهم لكثير من الجزائريين، ويطلقون عليه “يوم العسورة”، وهو يوم عطلة رسمية، ويؤدي العديد من المسلمين الشيعة طقوس الحداد في عاشوراء، وبعضهم يصوم بأشكال مختلفة.

ويصوم بعض المسلمين ثلاثة أيام، أي اليوم الذي يسبق عاشوراء واليوم الذي يليه، وبعضهم يصوم يوم تاسوعاء وعاشوراء، وبعضهم يصوم عاشوراء فقط.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.