جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم عمر مواليد ولي العهد الاردني الامير حسين

كم عمر مواليد ولي العهد الأردني الأمير حسين، هو الحسين بن عبد الله ولد في عمان 28 يونيو 1994م، وتلقى تعليمه الثانوي في كينغر أكاديمي في مأدبا الأردنية.

وتلقى تعليمه الجامعي في تخصص التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في 2016، وفي عام 2017م تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في بريطانيا، وللحسين أخ واحد هو الأمير هاشم، وأختين هما الأميرات ايمان وسلمى.

من هو ولي العهد الأردني

في عام 1998م تم تعيين الملك عبدالله الثاني وليا للعرش، وكان ذلك قبل وفاة الملك الحسين بن طلال، وبعد وفاة الملك حسين في 1999م تم اصدار قرار بتعيين الأمير حمزة وليا للعهد.

ولكن قام الملك عبدالله الثاني بعزل أخيه حمزة عن الولاية سنة 2004م، ووفقا للدستور الأردني الذي ينص على تعيين الأبن الأكبر وليا للعهد، وأصدر الملك عبدالله قرار رسمي بتعيين ابنه الحسين وليا للعهد سنة 2009.

السيرة الذاتية لولي العهد الحسين بن عبدالله

الحسين بن عبدالله الثاني بن الحسين بن طلال ولد في عام 1994، ووالدته هي الملكة رانيا العبد لله، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة جورجتاون، وهو ولي العهد في الأردن، وضابط في القوات المسلحة الأردنية.

 من هي خطيبة الأمير حسين بن عبدالله ولي عهد الأردن

أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة ولي العهد الأردني الحسين هي رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وتبلغ من العمر 28، وتلقت تعليمها الجامعي في جامعة سيراكيوز الأمريكية تخصص هندسة.

وذلك يوم الأربعاء 17 أغسطس سنة 2022م، حيث تمت الخطبة في قصر والدها في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بحضور الملك عبدالله، والملكة رانيا، والأمير هاشم، بالإضافة الى عدد من الأمراء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.