جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب صيام يوم عاشوراء عند الشيعة ؟

سبب صيام يوم عاشوراء عند الشيعة، يتساءل عدد كثير من الناس عن سبب صيامهم ليوم عاشوراء، حيث يلتزم عدد كبير من الشيعة المسلمين على وجه الخصوص بشعائر هذا اليوم، وهو يوم حداد بالنسبة لهم.

سبب صيام يوم عاشوراء عند الشيعة ؟

يعتبر الشيعة يوم عاشوراء، هو يوم حزن وعزاء كبيرين على استشهاد الحسين بن علي ابن أبي طالب رضي الله عنهما حفيد الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”.

قصة يوم عاشوراء

ويوم عاشوراء عند الشيعة هو يوم مقتل الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما في معركة كربلاء في العاشر من محرم، والدول التي تتبع الشيعة تعتبر يوم عاشوراء، هو يوم عطلة رسمية، مثل إيران وباكستان ولبنان.

والشيعة يؤدون طقوس الحداد والحزن والعزاء ويلبسون السواد كعلامة حداد على قتل الامام الحسين بن علي رضي الله عنهما، بالإضافة إلى إقامة بيوت العزاء فيها دموع ولطم وضرب مبرح على الوجه بطريقة همجية.

سبب صيام الشيعة ليوم عاشوراء:-

ويعتبر الشيعة أن عاشوراء هو يوم لا يجوز فيه الصوم، والصيام فيه مكروه، لكنهم يصومون على أشهى المأكولات والمطيبات، وذلك حدادا على الحسين بن علي، على عكس السنة، فأهل السنة يصومون يوم عاشوراء فرحا بنجاة سيدنا موسى عليه السلام من قوم فرعون.

قصة يوم عاشوراء عند للشيعة:-

يوم عاشوراء هو العاشر من محرم، ويعود تاريخ قصة يوم عاشوراء إلى أكثر من ألف عام بمعركة كربلاء التي قُتل فيها الإمام الحسين رضي الله عنهم، كان الحسين في طريقه إلى الكوفة ودارت المعركة مع جيش يزيد وقتل فيها الإمام الحسين وقطع رأسه وتم أخذه إلى يزيد في دمشق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.