جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ازاى احسب النسبه المئويه للمجموع في نتيجة الثانوية العامة

ازاى احسب النسبة المئوية للمجموع في نتيجة الثانوية العامة، وزارة التربية والتعليم المصرية أعلنت نتائج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2021-2022، صباح اليوم السبت 6 أغسطس الجاري.

بحث الكثير من الطلبة عن طريقة لمعرفة نتائج المرحلة الثانوية، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر عن تضمينها جميع نتائج الطلبة على موقع وزارة التربية والتعليم بمصر.

ازاى احسب النسبة المئوية للمجموع في نتيجة الثانوية العامة

كما وحددت وزارة التربية والتعليم بمصر هذا العام 2022، إجمالي درجات الثانوية العامة، والتي كانت 410 درجة، مع اختلاف بسيط في توزيع الدرجات في المواد الأساسية، حيث اختلف توزيع الدرجات هذا العام بشكل بسيط.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إلى إحصائية نتائج الثانوية العامة، والتي بلغت نحو 72٪، مبينا أن النسبة جيدة هذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة الماضية.

وكشف الدكتور شوقي وزير التربية والتعليم، عن أسماء الطلبة الأوائل من مختلف المحافظات في جمهورية مصر العربية، وكانت نتائجهم إلى حد ما متشابهة، هذا مما أدى إلى تكرار الكثير من التصنيفات هذا العام.

كيف حساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة؟

وبعدما تم إعلان نتائج الثانوية العامة، والتي كانت نتائجها عبارة عن درجات وليست نسبًا، هذا ما دعا طلبة المرحلة الثانوية إلى إيجاد طريقة لحساب النسبة المئوية لإجمالي شهادات الثانوية العامة.

طريقة لحساب النسبة المئوية لدرجات الثانوية العامة في مصر:

  • يقوم الطالب بتقسيم مجموع علاماته على الدرجة الكلية وهي (420 درجة).
  • ثم يقوم بضرب النتيجة الناتجة على الآلة الحاسبة في 100.
  • النتيجة النهائية المعروضة هي النسبة المئوية للطالب في المرحلة الثانوية.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.