جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة pdf

تعتبر قصة مقتل الحسين سبب رئيسي في اختلاف الأمة الإسلامية فانقسمت الأمة الى جماعة مؤيدة وجماعة معارضة للعديد من الأحداث التي حدثت في تلك الفترة.

يوم عاشوراء هو من أيام شهر محرم وهو اليوم العاشر من السنة الهجرية ويعتبر من الأيام المقدسة عند الشيعة.

قصة مقتل الحسين

في هذا اليوم يصوم فيه أهل الجماعة والسنة سنة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن الشيوعين يقومون بإحياء طقوس خاصة بهم عن غيرهم، ولكن اليهود كانت تصوم هذا اليوم في المدينة باعتقادهم أنه اليوم الذي أنجى الله عز وجل فيه نبي الله موسى عليه أفضل الصلاة والسلام من فرعون وأعوانه.

ويصادف يوم عاشوراء يوم مقتل سيدنا الحسين بن الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأرضاه، وقتل سيدنا الحسين في منطقة تسمى (موقعة الكربلاء )، لذلك العديد من الطوائف تعتبر يوم عاشوراء يوم حزن ومنهم الطائفة الشيعية.

قصة مقتل الحسين عند أهل السنة pdf

عندما تولى معاوية بن أبي سفيان الخلافة، عقد أتفاق بينه وبين الحسن بن الصحابي علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، ويستند هذا الاتفاق على عدم اسناد معاوية ابن ابي سفيان الخلافة من بعده الى أحد، ولكن معاوية بن أبي سفيان أسند الخلافة الى ابنه يزيد لأسباب خاصة، وعندما علم الحسين بن الصحابي علي بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثار لذلك وطلب بعودة الحكم الى ال البيت، لانهم هم الأحق في الخلافة.

ولكن الكثير من الناس نصحوا الحسين بالتراجع فأهل الكوفة ألسنتهم معهم ودعت الشيعة المتواجدة في العراق الحسين للذهاب من مدينة مكة الى الكوفة وقالوا بانهم سينصرونه.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.