جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022، يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والدبلومات وشهادات أخرى عن الرابط لاختبار القدرات 2022 لحجز الاختبارات في كليات الجامعات المختلفة.

ننشر للطلاب رابط امتحانات الكتاب لامتحان المهارات لحجز أماكن لهم بين زملائهم الذين سيخوضونه لدخول العام الجامعي 2022-2023، وللذهاب الى الرابط مباشرة اضغط هنا.

www.tansik.egypt.gov.eg اختبار القدرات:

قبل فتح الرابط www.tansik.egypt.gov.eg لاختبار القدرات ، أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن إخضاع الطلاب لاختبارات القدرات للتسجيل في الكليات التي تتطلب هذه الاختبارات ، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل بعد إتمام إمتحانات الثانوية العامة 2022.

وأوضح المجلس أن اختبارات القدرات 2022 سيتم إجراؤها بنفس اللوائح التي تم إجراؤها العام الماضي ، دون إجراء تغييرات ، وإلغائها لكليتي السياحة والضيافة ، حيث لن يخضع المتقدمون لتلك الاختبارات التي تتطلب التسجيل في www.tansik.egypt.gov.eg.

وللتسجيل في www.tansik.egypt.gov.eg اختبار القدرات 2022-2023 يجب على الطلاب إدخال هذا الرابط الذي سيفتح مباشرة بمجرد توفره لكليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية البدنية والإعلام والتمريض ، كليات التربية النوعية والتعليم الموسيقي والتكنولوجيا.

كما أعلن مصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد امتحانات القدرات 2022 سيكون من الاثنين 25 يوليو إلى السبت 6 أغسطس ، وبالتالي يقوم العديد من الطلاب بالبحث في موقع www.tansik.egypt.gov.eg على الموقع.

اختبارات القدرات للكليات 2022:

سهلت الوزارة عملية التسجيل على موقع اختبار القدرات الخاص بكليات تانسيك 2022، من خلال نشر خطوات التسجيل على www.tansik.egypt.gov.eg لاختبار القدرات، وذلك باتباع ما يلي:

  • ادخل على موقع التنسيق من هنا.
  • حدد صفحة اختبارات الكفاءة.
  • سجل ، أدخل المعرف الخاص بك ورقم المقعد.
  • ستظهر بياناتك الشخصية وهي: رقم المقعد ، واسم الطالب ، والرقم الوطني ، والحكومة ، والإدارة التربوية ، والمدرسة ، والشعبة التي درست فيها ، والعلمي ، والهندسي ، والأدبي ، ويجب التأكد من ذلك صحيح.
  • سيتم تقديمك مع قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة لك ، والكليات والمواقع المخصصة لإجراء هذه الاختبارات ، والتواريخ المحددة لها.
  • اختر نوع المهارات والتواريخ ، وسيتم تحديد التاريخ الذي ستذهب فيه إلى الجامعة، (مع العلم أن قدرات كليات التربية الرياضية مدتها 3 أيام متتالية).
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل ، يرجى طباعة إيصال يتضمن أنواع المهارات التي أبديت اهتمامًا بها ، وتواريخ وأماكن إجراء هذه الاختبارات الجامعية.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.